السبت 18 مايو 2024

ختام فعاليات الدورة العلمية الشرعية لأئمة ولاية يوبي النيجيرية

أخبار9-11-2020 | 14:33

 أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر أن نيجيريا تمثل أهمية كبرى بالنسبة للقارة الأفريقية، مشيرا إلى أن المنظمة تولي اهتماما كبيرا بأئمة وعلماء نيجيريا؛ لما لها من تأثير ثقافي وعلمي في محيطها الأفريقي.


جاء ذلك خلال ختام فعاليات الدورة العلمية الشرعية، التي أقامتها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر لأئمة ولاية يوبي النيجيرية، والتي استمرت شهرا عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لصقل مواهبهم الدعوية وبيان صحيح الدين.


وقال المحرصاوي، في بيان اليوم /الاثنين/، "إن المنظمة انطلاقا من دورها في ترسيخ وسطية المنهج الأزهري، لا تدخر جهدا في توصيل هذه الرسالة لمسلمي العالم عن طريق أبناء تلك الدول من المنتسبين لجامعة الأزهر وأئمتها وعلمائها، بإقامة الدورات العلمية المكثفة لهم على يد نخبة من علماء الأزهر؛ لبيان صحيح الدين ونشر دعوة التسامح وقبول الآخر وتفنيد الأفكار المتطرفة.


ومن جهته، أشاد آدم محمد مصطفى رئيس فرع المنظمة بنيجيريا بفعاليات الدورة التدريبية، مؤكدا أن الشعب النيجيري في أمس الحاجة إلى نشر تعاليم الوسطية الحقيقية للإسلام، وتصحيح المفاهيم لدحض الأفكار المتطرفة التي ابتليت بها البلاد.


ووجه الشكر للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والقائمين عليها لمنح فرصة تدريب لأئمة نيجيريا؛ لتقريب الرؤى والأفكار وتبيين الحقائق حول وسطية الإسلام التي على فلكها يدور منهج الأزهر الشريف.


وقد حضر حفل الختام أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، والدكتور عبد الدايم نصير مستشار شيخ الأزهر أمين عام المنظمة.


    الاكثر قراءة