الأربعاء 22 مايو 2024

حاتم زكريا يكشف عن تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

26-4-2017 | 21:18

أكد حاتم زكريا عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس عقد اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة عبدالفتاح الجبالي عضو المجلس، نظرًا لسفر الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد إلى مدينة الإسماعيلية، للمشاركة في فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، كما تغيب المستشار محمد جودة ومحمد العمري لسفر خارج البلاد.

وأوضح "زكريا" أن المجلس ناقش خطة العمل المستقبلية وتوزيع اللجان والمهام، لافتا إلى أنه ترأس لجنة ميثاق الشرف والمصادر الإعلامية، وترأست الدكتورة هدى زكريا والدكتورة سوزان لجنة الرصد الإعلامي، بينما اختير كلا من صالح الصالحي وجمال شوقي للجنة الرصد الصحفي، ولجنة القوانين واللوائح تشكلت من: حاتم زكريا وعبدالفتاح الجبالي والمستشار محمد جودة والدكتورة سوزان قلينى والدكتورة منى الجرف.

وأضاف عضو المجلس، أن عبدالفتاح الجبالي ترأس أعداد تصور للهيكلة الإدارية لأعمال المجلس، لافتا إلى أن الاجتماع لم يتوصل بعد لاختيار الأمين العام، والذي سوف يأتي من خارج أعضاء المجلس وسوف يناقش المجلس خلال اجتماعه القادم المقرر له الأربعاء القادم بعض المقترحات المقدمة لهذا المنصب.

ونوه إلى أن المجلس سيبدأ مناقشة قانون تنظيم الصحافة والإعلام لإبداء الرأي فيه، ولبدأ العمل في وضع معايير الرصد الإعلامي، لافتا إلى أن مهمة المجلس ليست هينة أو بسيطة بل تحتاج إلى جهد ووقت طويل من اجل الوصول إلى حرية إعلامية مسئولة.

وشدد "حاتم" أن المجلس لم يناقش في اجتماعه اليوم ملف التغييرات الصحفية المرتقبة، لافتا إلى أن هذا الملف اختصاص أصيل للهيئة الوطنية للصحافة ومن يتحدث من أعضاء المجلس في هذا الأمر فهذا اجتهاد شخصي ليس أكثر.

وأوضح أن الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام سيبدأ عمله رسمياً بمكتبه بماسبيرو يوم السبت المقبل.