الأحد 19 مايو 2024

بالتفاصيل.. كلمة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن عن السيطرة علي كورونا

عرب وعالم9-11-2020 | 20:13

قال الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، إنه سيقوم بفعل كل ما يلزم للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


وأضاف بايدن، في خطاب له من ولاية ديلاوير، "أن هذا العمل يبدأ اليوم"، مشيراً إلى أنه يشعر بالتواضع أمام الثقة التي منحها له الشعبُ الأمريكي ولنائبته كمالا هاريس وإنه مستعد للعمل من أجل تلبية احتياجات الشعب الأمريكي.


وأوضح بايدن أن الهدف من التوصل إلى هذه السيطرة هو إعادة فتح الأعمال التجارية "بشكل آمن، ومستدام" إلى جانب استئناف الحياة.


وأكد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ضرورة جعل التوصل إلى لقاح فيروس كورونا المستجد أولوية و"مجاناً لكل أمريكي".


وأشار بايدن إلى أن إدارته ستقوم بـ"حماية الفئات السكانية الضعيفة" الذين يتعرضون للأخطار في ظل انتشار هذا الفيروس، وتعالج كذلك المشكلات الاقتصادية والصحية.


وقال بايدن إنه تلقى منذ قليل أخباراً إيجابية بشأن حدوث تقدم في عملية التوصل إلى لقاح ناجح، مستطرداً أن العملية "يجب أن "تستند إلى العلم وأن تكون شفافة تماماً".


وأوضح بايدن أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من المتوقع أن تنظر في المراجعات والموافقات "الصارمة" في هذا الصدد، حيث "يجب أن تكون العملية مبنية على أسسٍ علمية وشفافة بشكل كامل؛ حتى يكون لدى الشعب الأمريكي ثقة كاملة في أن أي لقاح معتمد آمن وفعال".


ولكن بايدن أكد أنه فور التوصل إلى اللقاح فلن يكون متاحاً على نطاق واسع لعدة أشهر قادمة.


ودعا بايدن المواطنين الأمريكيين إلى ارتداء الأقنعة الواقية من الفيروس؛ موضحاً أن ذلك يمكن أن ينقذ أشخاصاً آخرين، حيث "يمكننا إنقاذ عشرات الآلاف من الأرواح لو ارتدى كل شخص قناعاً خلال الأشهر القليلة المقبلة".


وبشأن ذلك، وصف بايدن ارتداء الأقنعة بأنها "طريقة جيدة لبدء توحيد البلاد".


وأكد بايدن على أن ارتداء الأقنعة "لن يكون إلى الأبد" لكنها الطريقة التي تساعد في العودة إلى الاقتصاد والأنشطة الحياتية.


ووعد بايدن بالسيطرة على الفيروس قائلاً "يمكننا السيطرة على الفيروس، أعد بذلك .. ويمكننا إعادة بناء اقتصادنا بشكل أفضل مما كان عليه".