الخميس 27 يونيو 2024

موعد عودة ميار شريف إلى القاهرة بعد التتويج ببطولة تشارلستون للتنس

رياضة9-11-2020 | 20:44

تعود ميار شريف، بطلة مصر في التنس، إلى القاهرة غدًا قادمة من أمريكا، بعدما توجت بلقب بطولة تشارلستون الدولية للتنس، وهو أول إنجاز تاريخي للاعبي التنس في مصر.

وارتقت البطلة المصرية والمُلقبة بـ"فتاة مصر الذهبية"،  32 مركزًا دفعة واحدة في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، والصادر اليوم الإثنين، والذي لم يشهد أي تغييرات في المراكز العشرة الأولى.

وصعدت ميار شريف البالغة من العمر 24 عامًا إلى المركز 132 برصيد 571 نقطة، وذلك بعد فوزها أمس ببطولة تشارلستون للتنس على حساب البولندية كاتارزينا كاوا بفوزها بمجموعتين دون رد.

ونجحت ميار شريف بطلة مصر في التنس في الفوز على البولندية كاتارزينا كاوا المصنفة 130 عالميًا في نهائي بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا بمجموعتين 6-2 و6-3، وتتوج بالبطولة بعد الفوز في 8 مباريات متتالية.

وفازت ميار على اليابانية ميزاكي دوا المصنفة رقم 86 عالميًا في الدور قبل النهائي، وتواجه ميار شريف، البولندية كاتارزينا كاو المصنفة 130 عالمياً في المباراة النهائية للبطولة، وحققت ميار شريف انجاز تاريخي جديد للتنس المصري، بعد الفوز بثمان مباريات متتالية، حيث تمكنت في الفوز علي البلجيكية الرومانية جابرييلا تالابا 2-1 (3-6، 6-3، 6-1) وتتأهل الى نصف نهائي بطولة تشارلستون الدولية للتنس بأمريكا.

نجحت ميار شريف في مواصلة تألقها ببطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا، بعد أن فازت علي الأمريكية كارولين دولاهايد المصنفة 149 عالمياً 2-0 (7-5 ، 7-6) بعد ساعتين و25 دقيقة من اللعب لتتأهل الى ربع نهائي بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا، واستطاعت ميار شريف تحقيق الفوز الثالث لها علي التوالي في بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا ، بعدما تمكنت من اكتساح المصنفة 147 عالميا السلوفاكية كريستينا كوسوفا 2-0 (6-2 ، 6-1) لتتأهل الى الدور الثاني الرئيسي من بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا.