الجمعة 17 مايو 2024

حافظ فؤاد: نسعى لاستعادة هيبة الشخصية المصرية في الـ5 سنوات القادمة

برلمان9-11-2020 | 21:05

أكد الدكتور مهندس حافظ فؤاد عبد الرحمن المرشح عن دائرة التجمع الخامس، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الشبكة المعلوماتية للصناعات العربية، على ضرورة استعادة الشخصية القومية المصرية.


وأوضح فؤاد، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن الشخصية المصرية لجأت إلى الفهلوة والوظائف الطفيلية، مثل: "العمل على توك توك، أو بيع منتجات على الأرصفة"؛ سعيًا منهم للحصول على المكسب السريع وأضعاف مضعفة من راتبه في الصناعة.


وأشاد مرشح التجمع الخامس بمبادرة "ميغلاش عليك"، موضحًا أن الهدف منها هو زيادة الاستهلاك؛ سعيا نحو زيادة الإنتاج، ومن ثم يعود بالخير والرخاء على الصناعة المصرية.


وأوضح أن هذه المبادرة ستعم بالخير على الجميع في حالة أن المنتج مصري خالص، مشيرًا إلى حاجة الصناعة المصرية للانتعاش من جديد تحت كوادر مدربة.


وعند سؤاله حول اختفاء مصطلح "صنع في مصر، أجاب فؤاد، قائلا: "الشعار لا يزال موجودًا ولكنه بطيء، ولذلك أسعى في تكثيف حجم الإنتاج والذي يقابله سرعة ودفعة قوية.


ويتقدم الدكتور حافظ فؤاد عبد الرحمن عن دائرة التجمع الخامس، والتي تشمل: "والنزهة والتجمع الأول والشروق وبـــــــدر والقطامية"، رقم 6 رمز الفيل، وذلك تحت شعار: "تمكين المواطن المصري من الصناعة والإنتاج والعلم والثقافة".


يذكر أن الدكتور مهندس حافظ عبد الرحمن قد حصل على دكتوراة وماجستير في هندسة الاتصالات والإلكترونيات من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وزميل كلية الدفاع الوطني أكاديمية ناصر العسكرية العليا وزارة الدفاع في الإستراتيجية القومية والأمن القومي وعلوم إدارة الدولة، وعمل دراسات في الاقتصاد وإدارة الأعمال بكلية التجارة في جامعة عين شمس، بالإضافة إلى دراسات في التحكيم الدولي بمنازعات الاستثمار والعلاقات الخارجية والدبلوماسية من كلية الحقوق بجامعة عين شمس، ثم حصل على دكتوراه في العلوم السياسية، والتحق بالعمل منذ 1994 بالمعهد القومي لبحوث الإلكترونيات في وزارة البحث العلمي والتكنولوجيا.

ونشر فؤاد أكثر من 71 ورقة بحثية وعلمية وتقارير فنية وتكنولوجية في مؤتمرات ودوريات دولية ولجان فنية ومجالس قومية.