السبت 28 سبتمبر 2024

حافظ فؤاد يكشف حقيقة خطة الاقتصاد الاجتماعي لتنمية المجتمع

برلمان9-11-2020 | 21:59

وضع الدكتور مهندس حافظ فؤاد عبد الرحمن المرشح عن دائرة التجمع الخامس، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الشبكة المعلوماتية للصناعات العربية، خطة للاقتصاد الاجتماعى؛ سعيًا وراء تحقيق التنمية الشاملة للمجتمع.


وأوضح فؤاد، في تصريحات خاصة لبوابة الهلال اليوم، أن هذه الخطة عبارة عن رؤية اقتصادية فريدة وشاملة، تستهدف تمكين المواطن من المشاركة في عملية التنمية الاقتصادية وجني ثمارها، وتحويله إلى فاعلٍ ومشارك ومنتج.


وأشار مرشح دائرة التجمع الخامس إلى ضرورة دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وذلك لتعزيز الشمول المالي، وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتحديد الفئات الأولى بالرعاية.


وأكد فؤاد، على أهمية تطوير القطاع المصرفي لدعم التنمية الاقتصادية الشاملة السريعة، مشيرًا إلى أن ذلك التطوير يعتمد على خطة إعلامية لتنمية ثقافة العمل والإنتاج.


ويتقدم الدكتور حافظ فؤاد عبد الرحمن عن دائرة التجمع الخامس، والتي تشمل: "والنزهة والتجمع الأول والشروق وبـــــــدر والقطامية"، رقم 6 رمز الفيل، وذلك تحت شعار: "تمكين المواطن المصري من الصناعة والإنتاج والعلم والثقافة".


يذكر أن الدكتور مهندس حافظ عبد الرحمن قد حصل على دكتوراة وماجستير في هندسة الاتصالات والإلكترونيات من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وزميل كلية الدفاع الوطني أكاديمية ناصر العسكرية العليا وزارة الدفاع في الإستراتيجية القومية والأمن القومي وعلوم إدارة الدولة، وعمل دراسات في الاقتصاد وإدارة الأعمال بكلية التجارة في جامعة عين شمس، بالإضافة إلى دراسات في التحكيم الدولي بمنازعات الاستثمار والعلاقات الخارجية والدبلوماسية من كلية الحقوق بجامعة عين شمس، ثم حصل على دكتوراه في العلوم السياسية، والتحق بالعمل منذ 1994 بالمعهد القومي لبحوث الإلكترونيات في وزارة البحث العلمي والتكنولوجيا.

ونشر فؤاد أكثر من 71 ورقة بحثية وعلمية وتقارير فنية وتكنولوجية في مؤتمرات ودوريات دولية ولجان فنية ومجالس قومية.