الأحد 16 يونيو 2024

مقتل 29 داعشيا في عملية تحرير مناطق شمالي العراق

26-4-2017 | 21:55

وكالات:

 أعلن جاسم جبارة رئيس اللجنة الامنية بمحافظة صلاح الدين العراقية اليوم الاربعاء أن الحصيلة النهائية لعملية الهجوم على مطيبيجة30/كيلومترا شرقي سامراء/ بلغت 29 قتيلا من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".


وقال جبارة لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن "الحصيلة النهائية لهجوم مطيبيجة، وبعد توقف العمليات الان، هي مقتل 29 داعشيا وتدمير 16 مركبة متنوعة، و تسعة مقرات وتدمير 14 مركبة مفخخة، والعثور على 12حزاما ناسفا وتفجير 70 عبوة ناسفة، والاستيلاء على 11 مركبة صالحة للاستخدام، فيما أصيب 11 عنصرا أمنيا بجروح".


وأوضح أن "سبب نجاح العملية هو عنصر المباغتة، فضلا عن الاستحضارات القوية للقوات الامنية بإسناد قوات التحالف الدولي".


وأكد جبارة أن "العملية تشارك فيها ثلاث قيادات عمليات هي صلاح الدين وسامراء وشرق دجلة وشرطة صلاح الدين والحشد العشائري" مشيرا إلى أن "القوات أوشكت على تحقيق أهدافها والوصول إلى مطيبيجة والمناطق القريبة منها متوقعا استمرار الهجوم حتى تحقيق أهدافه بالسيطرة على جميع مناطق غربي نهر العظيم، التي مازالت تحت سيطرة داعش، والذي يشن منها هجمات يومية ضد القوات الامنية العراقية والمدنيين في صلاح الدين وديالى".


وكان مصدر أمني أعلن في وقت سابق اليوم انطلاق عملية لتحرير مناطق شرق سامراء تهدف إلى السيطرة على منطقة مطيبيجة والقرى المحيطة بها لمنع عناصر داعش من شن هجمات على القوات العراقية، فضلا عن إعادة السيطرة على اراض جديدة والانتشار فيها عسكريا، بما يضمن تقليص المناطق التي يسيطر عليها داعش.


وتتصل مطيبيجة الواقعة ضمن الحدود الادارية لمحافظة صلاح الدين، والتي تنطلق منها عناصر داعش لتنفيذ هجمات شبه يومية ضد القوات العراقية بمحافظة ديالى، وهي منطقة ذات غطاء نباتي عال وتكثر فيها الاودية ويمر فيها نهر العظيم.