الأحد 19 مايو 2024

محافظ القليوبية: تطوير مدينة بنها مشروع متكامل سيغير وجه العاصمة

محافظات10-11-2020 | 10:43

 قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، إن مشروع تطوير كورنيش وشوارع مدينة بنها، مشروع متكامل، ويعد أحد المشروعات الطموحة التي ستغير وجه العاصمة من خلال إعادة الوجه الحضاري لها خصوصا في المناطق المطلة على النيل.


ووجه المحافظ - خلال جولته التفقدية اليوم الثلاثاء لمشروع تطوير مدينة بنها - بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفق التصميمات المعتمدة لعودة انتظام الحركة المرورية للسيارات، مشددا على ضروة وضع جدول زمني للانتهاء من المشروع بالكامل.


وأشار إلى أنه تم تطوير الشوارع الرئيسية بشكل كامل؛ ليشمل أعمال الإنارة والتشجير واللاند سكيب وأماكن استراحات وممشى المواطنين، مؤكدا أن المحافظة تعتزم تحويل مدينة بنها إلى مدينة مميزة وذات طابع خاص يليق بها ومكانتها التاريخية.


وأوضح المحافظ أنه سيتم إلغاء كافة الأسلاك الكهربية الموجودة بالشوارع الرئيسية وتحويلها إلى مسارات أرضية يتم عزلها لمزيد من المظهر والتنسيق الحضاري، وزراعة أشجار زينة ونخيل بشكل متناسق مع أعمال التطوير، والاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء، وأن يتم دهان واجهات المباني المطلة على الشارع لإحداث نقلة حضارية للمدينة ، كما سيتم تطوير كورنيش مدينة بنها على النيل ليكون متنفسا حضاريا للمواطنين من خلال تطوير سور الكورنيش وإنشاء مدرجات وبرجولات وأماكن لاستراحات المواطنين للاستمتاع برؤية مياه النيل.