الأربعاء 26 يونيو 2024

بأنظمة قتالية وسونار.. كوريا الجنوبية تصنع غواصة جديدة بوزن 3 آلاف طن

عرب وعالم10-11-2020 | 11:46

أفادت القوات البحرية الكورية بأنه من المقرر أن تطلق كوريا اليوم الثلاثاء غواصة جديدة بوزن 3 آلاف طن تتميز بأنظمة قتالية وسونار، في محاولة لتعزيز القدرات الدفاعية تحت الماء للبلاد.


ومن المقرر أن تقام مراسم تقديم الغواصة متوسطة الدرجة التي تعمل بالديزل، والتي سميت على اسم مقاتل الاستقلال الكوري البارز "أن-مو" في حوض سفن أوكبو التابع لشركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية في مدينة جوجيه الجنوبية الشرقية في وقت لاحق من اليوم.


وتعد هذه الغواصة هي الثانية من ثلاث غواصات بوزن 3 آلاف طن تخطط كوريا لبنائها حتى 2023، بالاستعانة بتقنيتها المحلية في إطار مشروع أطلق في 2007 بتكلفة 3.09 تريليون وون (2.77 مليار دولار)، وقد قُدمت غواصة دوسان ان تشانج-هو في 2018 ومن المتوقع أن تدخل في حيز التشغيل بحلول نهاية العام الجاري.


وقال مسؤولون من إدارة برنامج شراء الأسلحة الدفاعية (DAPA) إن الغواصة التي يبلغ طولها 83.3 مترا وعرضها 9.6 متر، قادرة على حمل 50 من أفراد الطاقم ويمكنها العمل تحت الماء لمدة 20 يوما دون أن تطفو على السطح، وأضافوا أنه سيتم تجهيزها بستة أنابيب إطلاق عمودية قادرة على إطلاق الصواريخ البالستية التي تطلق من الغواصات.


وستسلم هذه الغواصة إلى البحرية وتدخل الخدمة في 2022، بعد إجراء الاختبارات الضرورية، وفقا لهم.


"باعتبارها واحدة من الأصول الاستراتيجية الرئيسية البحرية، هذه الغواصة من المتوقع أن تسمح لنا بالاستجابة بشكل أفضل للتهديدات من جميع الاتجاهات وتعزز قدراتنا الوطنية الدفاعية"، وفقا لمسؤول من البحرية.


ويعد الاسم الذي أُطلق على الغواصة له دلالة خاصة حيث يصادف هذا العام الذكرى المئوية لمعركتي بونج أو دونج، وتشونجسان ري التاريخيتين، اللتان وقعتا في شمال شرق الصين في عام 1920، حيث قاد الجنرال "أن" المقاتلين الكوريين وهزم الجنود اليابانيين.


وأصيب الجنرال بطلقات نارية إثر هجوم شنه ضباط يابانيون، واعتقل عام 1924 ثم توفي في نفس العام.


وحاليا، تشغل كوريا الجنوبية 9 غواصات بوزن 1,200 طن، و9 غواصات بوزن 1,800 طن.

    الاكثر قراءة