الأحد 12 مايو 2024

"الأرصاد" تنصح المواطنين بارتداء الملابس الخريفية خلال ساعات الليل (فيديو)

توك شو10-11-2020 | 12:17

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد، إن البلاد تشهد منذ الجمعة الماضية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث سقطت أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، خاصة السلوم والإسكندرية ومطروح، وتعرضت تلك المناطق لأمطار غزيرة، كما أن محافظات الوجه البحري تعرضت لأمطار من متوسطة لغزيرة، والقاهرة سقط بها أمطار خفيفة لمتوسطة.

وأضافت، خلال لقاء ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، أن اليوم سيكون هناك فرصة لسقوط الأمطار من خفيفة لمتوسطة حاليا على السواحل الشمالية خاصة في الإسكندرية ومطروح، وبعض محافظات شمال الوجه البحري، مثل البحيرة، كفرالشيخ، وبلطيم، مع انعدام فرص سقوط الأمطار على القاهرة.

وأشارت إلى أن القاهرة تتأثر بظهور الشابورة المائية صباحًا على الطرق الزراعية أو الصحراوية، ناصحة السائقين بالقيادة بهدوء، بداية من غد، مع ارتفاع فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، بينما تنعدم فرص سقوط الأمطار في القاهرة حتى نهاية الأسبوع.

وأوضحت أن الهيئة لاحظت انخفاض درجات الحرارة خاصة في ساعات الليل والصباح الباكر، حيث بدأت تنخفض درجات الحرارة الصغرى لـ 16 و17 درجة، ما يؤدي ذلك للشعور بالبرودة، ناصحة المواطنين بارتداء الملابس الخريفية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air