السبت 18 مايو 2024

"فيفا" يهنئ الحارس الأكثر تسجيلًا للأهداف على قيادة «فلامنجو»

رياضة10-11-2020 | 15:41

هنأ الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الحارس البرازيلي الأسطوري، روجيرو سيني، الحارس الأكثر تسجيلاً للأهداف عبر التاريخ، على توليه القيادة الفنية لفريق فلامنجو البرازيلي.


وكتب حساب "فيفا": "ماذا يحدث عندما يجتمع الحارس الأكثر تسجيلًا للأهداف عبر تاريخ حراس كرة القدم، مع الفريق الذي يحظى بالشعبية الأكبر داخل بلد واحد؟.. لا نطيق الانتظار لنرى".


وتابع: "تهانينا لروجريو سيني، الذي أصبح المدير الفني الجديد لفريق فلامنجو".


وكان النادي البرازيلي أعلن عن تعاقده مع الحارس السابق لساو بولو البرازيلي، والمنتخب البرازيلي سيني.


وكانت معظم مسيرته الاحترافية التي امتدت لـ25 عاماً؛ قضاها مع نادي ساو باولو، ولعب أكثر من 1000 مباراة مع النادي، وفاز ثلاث مرات بكأس ليبرتادوريس، وبكأس العالم للأندية.

 

وبدأ سيني مسيرته مع كرة القدم في نادي سينوب في عام 1987، وانتقل في عام 1990 إلى ساو باولو، ويعتبر روجيريو سيني أكثر حراس المرمى تسجيلا للأهداف، ففي يوم 20 أغسطس 2006 سجل هدفه رقم 122 ليصبح بالمركز الأول، ويأتي من بعده خوسيه لويس تشيلافيرت، وجورج كامبوس، ويعتبر سيني أحد أفضل اللاعبين الذين يسددون الكرات الثابتة في العالم.


ومثّل منتخب البرازيل لكرة القدم في 16 مباراة دولية ولكنه لم يسجل أي هدف فيها، وكان مع الفريق الفائز في كأس العالم لكرة القدم 2002، وقد لعب في كأس العالم لكرة القدم 2006 لمدة عشر دقائق أمام منتخب اليابان لكرة القدم في المباراة التي فاز فيها منتخب البرازيل لكرة القدم بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.