الأحد 19 مايو 2024

تعرف على استعدادات «التعليم» لحماية الطلاب من الموجة الثانية لكورونا

أخبار10-11-2020 | 20:00

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حالة الطوارئ داخل المدارس استعدادا للموجة الثانية من جائحة كورونا التي بدأت تظهر في العالم بأعداد كبيرة، خاصة مع قدوم فصل الشتاء.

 

وطمأنت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور على سلامة الطلاب، مؤكدة أنها اتخذت جميع وسائل لحماية الطلاب من التعرض للإصابة بالفيروس، مؤكدة في الوقت ذاته أنه لا نية على الإطلاق لما يتردد بشأن إغلاق المدارس منتصف الشهر الجاري، ومشددة على أن الوضع الصحي بالمدارس مستقر للغاية، ولا يوجد ما يؤثر على سير اليوم الدراسي بالمدارس.

 

وفي الوقت ذاته أكدت الوزارة أنها مستعدة للتعامل مع كل الاحتمالات خلال الأيام المقبلة، حيث اتخذت حزمة من الاجراءات الاحترازية للتصدي للفيروس، وتأمين أمن وسلامة الطلاب، وشددت على جميع المديريات التعليمية بضرورة التطبيق الصارم والدقيق لهذه الاجراءات، من خلال المتابعة المستمرة.

 

وتستعرض الهلال اليوم من خلال النقاط التالية الإجراءات التي اتخذتها:

 

ـ التشديد على ضرورة ارتداء "الكمامات" جميع أفراد المنظومة التعليمية داخل المدارس وطوال اليوم الدراسي .

 

ـ تنظيم دخول الطلاب من الطابور إلى الفصل عن طريق معلم الفصل الذي يقوم بتنظيم دخول وجلوس الطلاب .

 

ـ ضرورة ترك مسافة آمنة بين الطلاب داخل الفصول وأثناء الطابور المدرسي.

 

ـ توفير جميع أدوات التعقيم والتطهير في المدارس.. وتطهير دورات المياه

 

ـ التهوية للفصول والمعامل، ومنع التدخين وتجمعات أولياء الأمور ودخول الطلاب بانتظام.

 

ـ التشديد على توفير جميع الأدوات الطبية بغرف العزل بالمدارس لعلاج الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

 

ـ التزام جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها والمدارس بقرار ارتداء الكمامة، والتنبيه على الطلاب – الأكثر من 12 عامًا- بضرورة ارتداء الكمامة.

 

حذرت الوزارة أنه في حال عدم التزام الطالب بارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار أول، وإذا تكرر عدم الالتزام يوجه له إنذار ثاني، وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب بدخول المدرسة إلا بعد حضور ولي الأمر وتحرير إقرار كتابي بالتزام الطالب بارتداء الكمامة.

 

وفي المقابل أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن استعدادها للتعامل مع الموجود الثانية لكورونا، حيث أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك استعدادات لأى موجة ثانية من فيروس كورونا، مؤكدا أنه أصبح لدينا خبرة كبيرة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا.

 

وأكد عبد الغفار في تصريحات إعلامية، أن المستشفيات الجامعية جاهزة لأى موجة ثانية من فيروس كورونا، مضيفًا إننا جاهزون لكل السيناريوهات المتوقعة لفيروس كورونا.