الثلاثاء 2 يوليو 2024

في ذكرى ميلادها.. تعرف إلى «مهر» صباح من أحمد فراج

كنوزنا10-11-2020 | 21:11

تحلّ اليوم ذكرى ميلاد فاتنة الغناء والتمثيل الفنانة صباح، صاحبة الأداء التمثيلي المميز والصوت البديع، وفي ذكراها نسرد تفاصيل زواجها من الإعلامي أحمد فراج حسب ما جاء في مجلة الكواكب عدد 19 أبريل 1960.


فاجأت صباح الوسط الفني وجمهورها، بزواجها من الإعلامي أحمد فراج، فقد تزوجا دون دعوة أحد من الوسط الفني، الذي تنتمي إليه صباح، ولا الوسط الإذاعي الذي يعمل فيه فراج، وفي يوم الأحد 17 أبريل تم الزواج في هدوء في شقة صباح بالدور الثاني عشر من عمارة برج النيل، واكتفى العروسان بدعوة بعض أقاربهما فقط.


ويعد أحمد فراج هو الزوج الثالث لصباح، حيث تزوجت المطربة الأنيقة من نجيب شماس وأنجبت منه ابنها "صباح" ثم تزوجت ساحر الكمان الفنان أنور منسي وأنجبت منه ابنتها "هويدا"، وعند انفصالها عن منسي حدثت خلافات عديدة امتدت للمحاكم، بل وزادت بعدما تزوجت صباح من فراج بعدما أراد منسي ضم إبنته إلي حضانته بعدما تزوجت الأم، ومن المؤكد أن أنور منسى عانى كثيرا بعد انفصاله عن صباح، فقد كانت حب عمره، ومالبث أن رحل في ريعان الشباب بعدما سقط عن حصانه في 16 يناير 1961.


وكانت الشائعات انطلقت بأن الزواج لن يتم بين صباح وفراج بسبب خلافات بين أسرة صباح وخلافات أيضا في أسرة فراج شدا وجذبا في الموافقة على هذا الزواج، لكن فراج نفى ذلك، وأكد أن كل ما نشر لا أساس له من الصحة، وأشار للمحرر أن يرى الوفاق بين العائلتين الذين حضروا عقد القران، وأضافت صباح بأن كل الأسر عند أي زواج تضع الأمر موضع النقاش للأستفسار عن العريس أو العروس.


وأكدت صباح أنها لم تدعو أحدا من الوسط الفني، لكنها وعدت بإقامة حفل يحضرها كل الزملاء من نجوم الفن، أما أحمد فراج فقد نهض وأدار أسطوانة أغنية "أنا هنا يا ابن الحلال" لصباح التي كانت بالفعل لا تريد من إبن الحلال جاها ولا مال، فقد كان مهر فراج لصباح فقط 25 قرشا، ورغم وجود شقيقتها سعاد بجوارها في الحفل إلا أن صباح تركت الغرفة وعادت تحمل الملبس والشربات لتوزعه على الحضور.


وأما عن هويدا فقد قالت صباح أنها تتعلم في مدرسة داخلية، وتقضي أيام أجازتها يوما عند والدتها ويوما عند والدها أنور منسي، وأكدت صباح أن مدة حضانتها لهويدا سوف تنتهي العام المقبل.


ووجب أن نضيف أن القدر تدخل ليرحل أنور منسي في ريعان الشباب أثر سقوطه من على حصانه في 16 يناير 1961، والذي تأثرث حالته النفسية بانفصله عن صباح، فقد وصفها بأنها حب عمره.