الأربعاء 29 مايو 2024

شاهد.. فعاليات القمة المصرية اليونانية كاملة (فيديو)

توك شو11-11-2020 | 11:43

عرضت فضائية "تن"، مقطع فيديو، يرصد الفعاليات الكاملة للقمة المصرية اليونانية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في العاصمة أثينا، وبحضور وفد رسمي من البلدين.


وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان، أمر رائع يعكس مدى قوة العلاقات المشتركة والتفاهم بين البلدين.


وأضاف السيسي، خلال كلمته أثناء استقباله بالقصر الجمهوري باليونان، أن مصر تقف إلى جانب اليونان ضد أي تصعيد أو عمليات استفزازية في شرق المتوسط أو في إطار حدودها البحرية.


وأوضح الرئيس، أن زيارته الحالية هي الثالثة خلال خمس سنوات وهو ما يعكس قوة العلاقات المشتركة بين البلدبن على مدار سنوات طويلة وليس خلال هذه الفترة فقط، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تتطور بشكل رائع وعظيم.


وشدد على أن مصر تتوافق مع اليونان على أن مكافحة الإرهاب والتطرف ليست مرتبطة بدين معين أو الأديان بصفة عامة وأن العمليات الإرهابية مرتبطة بالانحراف الفكري الذي يؤدي لأشكال التطرف والإرهاب الذي نعاني منه جميعا.


وأعربت رئيسة جمهورية اليونان، عن سعادتها باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: " إنه لفخر وشرف كبير لليونان أن نستقبل رئيس جمهورية مصر العربية الدولة الرائدة في العالم العربي والإسلامي".


وقالت إن العلاقات مع مصر تم تتويجها من خلال توقيع اتفاقية تحديد الحدود البحرية، لافتة إلى أنه أمر هام للمنطقة بأكملها وليس فقط للبلدين الصديقين.


وأضافت أنه من المقرر أن تبحث مع الرئيس السيسي التصعيد الخطير من جانب تركيا والانتهاكات التي تواصلها في المنطقة.


وتابعت: سنتحدث أيضا عن العمليات الإرهابية الخطيرة التي وقع تفي البلدان الأخرى وسنؤكد أن القيم الدينية لا علاقة لها بالتعصب والعنف.


وأقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي، لدى وصوله القصر الجمهوري اليوناني ، وتم عزف الموسيقى العسكرية واستعراض حرس الشرف.


ووضع الرئيس السيسي، إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول، خلال مراسم زيارته الرسمية لليونان.


وأعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، إلى العاصمة اليونانية أثينا، أمس.