الإثنين 3 يونيو 2024

الجزائري رشيد غزال: اللعب بالدوري التركي تحدٍ

رياضة11-11-2020 | 12:34

صرح الدولى الجزائرى رشيد غزال لاعب بشكتاش التركي -المعار إليه من ليستر سيتى الإنجليزي- بأن الدورى التركى قوي وجيد، ولكنه ليس بجودة الدورى الإنجليزي.


وأضاف غزال فى تصريحات تليفزيونية، قائلا: "أعرف العديد من اللاعبين الذين لعبوا هنا، أو ما يزالون يلعبون هنا حاليا، وكثيرا من اللاعبين الجزائريين حدثونى عن كرة القدم هنا وعن أجوائها وعن الجماهير الرائعة".


وتابع الدولى الجزائرى: "أنا سعيد بالانضمام لهذا النادى واللعب هنا، لأنه ناد كبير.. ما احتاجه هو اللعب أكثر وأريد أن أقدم أفضل ما لدى مع الفريق، فعندما عرض علي بشكتاش اللعب معه كان تحدٍ كبيرا بالنسبة لي.


وعند سؤاله عن ملائمة الدورى التركى للاعبى الخضر، رد غزال: لا أدرى أن كان الدورى التركى مناسبا للاعبين الجزائريين، ولكن كما قلت هو تحدى كبير بالنسبة لي.


وواصل: ما يميز الدورى الإنجليزى هو الجودة والإثارة حتى فى الدوريات الأدنى من البريميرليج.. فكل فريق يسعى للفوز وبالمثل الدورى الإيطالى.. الدوري الإنجليزي لديه نقاط تشابه عديدة مع الدورى التركي ولكنى أعتقد أن الدورى التركى يشبه الدورى الإيطالى أكثر.


وأعار نادي ليستر سيتي الإنجليزي، جناحه الدولي الجزائري، رشيد غزال، لصفوف نادي بشكتاش التركي لمدة موسم واحد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.


وأنهى غزال المرتبط بعقد مع ليستر سيتي حتى عام 2022، إعارته لفريق فيورنتينا، وعاد إلى صفوف النادي الانجليزي، إلا أن رفض المدرب بيرندان روجرز الاعتماد عليه، دفع بإدارة ناديه إلى إعارته مرة أخرى للحصول على المزيد من المنافسة.