الأربعاء 15 مايو 2024

إجراء 15 جراحة قلب مفتوح لـ«الأولى بالرعاية» في كفر الشيخ

محافظات11-11-2020 | 14:00

قامت جمعية الأورمان بكفرالشيخ بتقديم خدمات طبية عالية الجودة لمرضى القلب، وذلك بالتعاون مع أكبر المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال جراحات القلب والقسطرة العلاجية بالمجان بدون تحمل المريض أي نفقات على الإطلاق.


وساهمت الجمعية بإجراء 15 جراحة قلب مفتوح بتكلفة إجماليه 540 ألف جنيه تكلفة العملية الواحده 36 ألف جنيه، وتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.


وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن دعم مرضى القلب من أولويات الجمعية نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة.


يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصه بالقرى الاكثر احتياجاً من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الاجتماعية والطبيه لهم تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".


يذكر أن الجمعية نجحت حتى الآن من اجراء عدد 53 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين، بجميع محافظات الجمهورية بالمجان.

    Dr.Radwa
    Egypt Air