الإثنين 17 يونيو 2024

الأوقاف توافق على خفض الزيادة السنوية للقيمة الإيجارية بنسبة 5% بأسوان

محافظات11-11-2020 | 19:17

أوضح محافظ أسوان أشرف عطية، أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وافق على تخفيض الزيادة السنوية للقيمة الإيجارية للوحدات السكنية بإسكان الأوقاف بحي الصداقة إلى 5% بدلا من 10%.

وأشاد عطية باستجابة فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف للمطلب الذي تقدم به المحافظ بشأن تخفيض الزيادة السنوية للقيمة الإيجارية للوحدات السكنية بإسكان الأوقاف بحي الصداقة الجديد بمدينة أسوان، بناءاً على مطالب المنتفعين بهذه الوحدات.

وأكد المحافظ، أن هيئة الأوقاف وافقت على السماح بتمليك الوحدات السكنية لمن يرغب وفقاً للشروط والضوابط المنظمة والتي تشمل إما سداد نسبة 25 % نقداً والباقي على عشر سنوات بفائدة البنك المركزي متناقصة، أو سداد نسبة 50 % نقداً والباقى على ثلاث سنوات بدون فائدة .

جدير بالذكر أن اللواء أشرف عطية قام بعقد لقاء مع ممثلي المنتفعين بوحدات إسكان الأوقاف، حيث تمت مخاطبة وزير الأوقاف لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين المقيمين في هذه الوحدات السكنية، موضحاً أنه تم تكليف مديرية الإسكان بإجراء دراسة متكاملة عن الأسلوب الأمثل لاستثمار المباني الخدمية والإسراع في إنشائها لتحقيق أكبر عوائد منها وهي تشمل 2 مول تجاري و2 حضانة، فضلاً عن سويقة للسلع الغذائية والاستهلاكية المتنوعة.