الأربعاء 15 مايو 2024

صدام الكيلاني.. غواص مصري حطم رقم نظيره التركي بإنجاز عالمي جديد (صور وفيديو)

رياضة12-11-2020 | 09:03

نجح الغواص المصري صدام الكيلاني، في تحقيق رقم قياسي عالمي في الغطس ببقائه تحت المياه بمدينة دهب في جنوب سيناء، لمدة 6 أيام بمعدل 15 ساعة.

صدام الكيلاني، يبلغ من العمر 32 عاما، وظل تحت أعماق مياه البحر الأحمر  بجنوب سيناء، وسط احتفالات من عدد كبير انتظروه على الشاطئ، بعد تخطي الرقم القياسي لأطول فترة غوص في العالم المُسجلة في موسوعة "جينيس" العالمية للأرقام القياسية.

عدد كبير من الغواصين وأهالي مدينة دهب شاركوا صدام اللحظة النادرة، واحتفلوا كثيرا بإنجازه.. وطلب قبل الخروج من المياه حصوله على العلم المصري.

المنسق الإعلامي لصدام، قال في تصريح له إن الكيلاني غطس تحت المياه بمدينة دهب منذ 6 أيام بداية منذ الخميس 5 نوفمبر الجاري وحتى الأربعاء، ونجح في كسر الرقم القياسي، وسيواصل الغطس حتى يصل إلى تحقيق 150 ساعة.. مشيرا إلى أن صدام يعيش تحت الماء حياة كاملة، فهو يمارس كافة الأنشطة الحياتية من مأكل ومشرب ولعب رياضة وتأدية الصلوات، ويتابعه فريق طبي على أعلى مستوى للاطمئنان على حالة الصحية على مدار 24 ساعة.

كان غواص تركي قد سجل في موسوعة "جينيس" أطول فترة غوص في المياه المفتوحة بعد أن قضى 142 ساعة و42 دقيقة عام 2018، ولم يتمكن الغواصون بالعالم من تخطي الرقم لكن "صدام" نجح في ذلك أخيرًا.

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air