الأحد 16 يونيو 2024

نموذج تطبيقي للري بـ"الواي فاي" من خلال المحمول

أخبار12-11-2020 | 10:26

قام طلاب أسرة من أجل مصر المركزية بالكلية بعمل نموذج تطبيقي لري الحدائق لاسلكيا عن طريق شبكات « واي فاي » من خلال أحد تطبيقات الهاتف المحمول.



يأتي ذلك مع إطلاق إدارة رعاية الشباب ب كلية الهندسة جامعة حلوان مبادرة ايد في ايد للابتكارات العلمية، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة و الدكتور أحمد الجارحي عميد كلية الهندسة بحلوان و الدكتور قرني رجب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وقام الطلاب بتصميم وتنفيذ النموذج للتحكم في ري الحدائق من خلال أحد تطبيقات التليفون المحمول عن طريق شبكة ال واي فاي والتي تسمح للمستخدم بفتح وغلق صمام المياه الكترونيا للفترة الزمنية المطلوبة والمحددة طبقا لنوع التربة والمساحة والنباتات المزروعة. ويتميز النموذج التطبيقي بأنه سهل الاستخدام، كما أنه يتيح الفرصة للتحكم في عملية الري عن بعد من أي مكان باستخدام اتصال الواي - فاي، بالإضافة إلى المساهمة في توفير المياه المهدرة أثناء عملية الري.


وقد قام بتطبيق النموذج مجموعة من الطلاب المميزين والمبتكرين من طلبة الكلية وهم محمود جابر الفرقة الثالثة قسم الكهرباء، وأحمد وليد الفرقة الثانية قسم الاتصالات، ومصطفى أشرف بالفرقة الثانية قسم الحاسبات بكلية الهندسة بحلوان.


و أكد ياسر الجبالي مدير رعاية الشباب بالكلية أن مبادرة إيد في إيد للابتكارات العلمية تهدف لتبني وتنفيذ ابتكارات الطلاب القابلة للتنفيذ للمساهمة في التحول الرقمي، بجانب تشجيع الطلاب على الإبداع والابتكار وخدمة الكلية من خلال الاستفادة من هذه الابتكارات، حيث تتبنى رعاية الشباب بالكلية كافة تكاليف هذه المشاريع، كما تعد هذه المبادرة فرصة جيدة لخلق مناخ جديد للإبداع والابتكار وتنمية روح المنافسة بين الطلاب، والتي يمكن من خلالها إعداد منتج أولى قابل للتسويق بأسعار تنافسية مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة.