الأحد 19 مايو 2024

خبير أمني: أوروبا بدأت تدرك خطورة تنظيم الإخوان الإرهابي

أخبار12-11-2020 | 17:31

أكد اللواء رضا يعقوب، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، أن أوروبا بدأت تدرك حقيقة خطورة جماعة الإخوان الإرهابية وأذرعها المختلفة عليها، حيث اعتقلت النمسا مؤخرًا عددًا كبيرًا منهم، وداهمت مقارهم وصادرت أموالهم.


وأضاف، أن النمسا بعد الهجوم الأخير في فيينا قرب كنيسة، بدأت ملاحقة عناصر الجماعة الإرهابية بالفعل بعدة عمليات أمنية خلال الأيام الماضية.


وأوضح يعقوب، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه من المهم أن تكثف المؤسسات الوطنية جهودها لتصنيف جماعة الإخوان كجماعة إرهابية في مجلس مكافحة الإرهاب الدولي بمجلس الأمن، مؤكدًا أن ذلك سيؤدي إلى إمكانية محاكمتهم وإنهاء الملاذ الآمن لهم ومصادرة أموالهم في الخارج، وكذلك إمداد مصر بتقنيات حديثة لمكافحة الإرهاب الدولي.


وأشار إلى أن وزارة الخارجية عليها أن توضح للعالم حقيقة هذه الجماعة وما قامت به من عمليات إرهابية في مصر وكافة أنحاء الدول العربية، وأن هذه الجماعة ترفع الدين شعارا لكنهم ينتهكون مبادئ الأديان التي تقوم على الحفاظ على النفس، فهم يستخدمون العنف والقتل ضد النفس البشرية.


ولفت إلى أن النمسا استحدثت جريمة جديدة تسمى جريمة الإسلام السياسي، وذلك كأحد الإجراءات لمواجهة التطرف والعنف والإرهاب بعدما شهدته من جرائم في الآونة الأخيرة، مضيفًا أن هيئة كبار العلماء السعودية أيضًا أصدرت بيانا وصفت فيه الجماعة بأنها لا تمثل الإسلام وأنها جماعة إرهابية مما سيكون له أثر كبير في كشف حقيقة هذه الجماعة.