الجمعة 7 يونيو 2024

المحامي سمير صبري يكشف مستقبل البلاغات المقدمة ضد مرتضى منصور (فيديو)

حوادث12-11-2020 | 16:18


قال ياسر عرفات، المحامي بالنقض،  أن النيابة العامة ستبدأ التحقيق مع مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، في البلاغات المقدمة ضده، بعد يوم 9 يناير المقبل، وهو موعد نهاية حصانته البرلمانية، بعد انتهاء فترة مجلس النواب الحالي.



وأوضح "عرفات" أن عدم نجاح مرتضى منصور، في انتخابات مجلس النواب، التي ترشح فيها عن دائرة ميت عمر بمحافظة الدقهلية، يعني أن علاقته بمجلس النواب، والحصانة، ستنتهي بانتهاء الفصل التشريعي الأخير لمجلس النواب الحالي. 




وأوضح عرفات أنه عقب انتهاء حصانة مرتضى منصور البرلمانية، سيكون مسموحا بإجراء التحقيق معه في البلاغات المقدمة ضده، طبقا للمادة 106 من الدستور.



واشار إلي أن البلاغات المقدمة ضد مرتضي منصور تنحصر في  الاتهامات بين الإساءة لشخصيات عامة ورياضية، وتبديد أموال، والاتجار في العملة.



من جهته أكد المحامي سمير صبري، أنه سيتم التحقيق مع مرتضى منصور في البلاغات التي قدمت ضده إلى النائب العام، ومنها: بلاغ على إثر الفيديو المنشور على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، الذي تضمن ألفاظا نابية وسبا لشعب مصر، وكذلك بلاغ بالسب والقذف ضده، بناء على إهانات وجهها له مرتضى.

 


اقرا أيضا..مسئول روسي: أزمة كورونا أرجعتنا نحو عام ونصف العام إلى الوراء



وقال سمير صبري في أحد بلاغاته: "تقدم رئيس الزمالك ببلاغات ضد عدد من الإعلاميين وشخصيات عامة، وقيدت تلك القضايا أمام المحاكم ولما كانت تلك القضايا تستلزم توكيلات خاصة لمباشرة إجراءات التحقيق والحضور فيها حتى تحريك الدعوى الجنائية إلا أن تلك القضايا تعدى عددها أكثر من 100 قضية حرر فيها مرتضى منصور توكيلاً خاصاً لكل قضية بتوثيق نادي الزمالك في فترات متقاربة".



وأضاف: "إلا أنه وبفحص تلك التوكيلات وجدت أنها وبالعين المجردة أن التوقيع الوارد أسفل تلك التوكيلات مختلف كلاً منهما عن الآخر ما أثار الريبة والشك بكون تلك التوكيلات غير صحيحة مما حدا إلى فحص تلك التوكيلات عن طريق مكتب استشاري في مضاهاة وتحليل الخطوط إلا أن ظهرت النتيجة بأن تلك التوكيلات جميعها مزورة". واتهم البلاغ مرتضى منصور بارتكاب جريمة تزوير في محرر رسمي مما يستوجب عقابه.

وطالب في ٣ نوفمبر بمحاكمة رئيس النادي الأبيض ورفع الحصانة عنه بتهمة استيلائه على مبلغ مليار و380 مليون جنيه من أموال الزمالك.



وذكر مقدم البلاغ أنه: "فوجئ بفيديو للإعلامي عبد الناصر زيدان على صفحته بموقع اليوتيوب يتهم فيه مرتضى منصور بالاستيلاء على مليار و380 مليون جنيه من أموال نادي الزمالك خلال عام واحد ٢٠١٩ - ٢٠٢٠، بعد اكتشاف الأمر من قبل اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة".



وناشد بالتحقيق في اتهام مرتضى بالتستر على جريمة تبديد أموال داخل نادي الزمالك، قائلا في بلاغه: "فوجئت بفيديو للكابتن تامر عبد الحميد لاعب ومدرب شنادي الزمالك ومنتخب مصر السابق على صفحته بموقع اليوتيوب يشرح فيها واقعة إهدار 750 مليون جنيه من أموال نادي الزمالك ".