الأحد 16 يونيو 2024

برلمانيون كوريون جنوبيون يجتمعون مع رئيس الوزراء الياباني لتحسين العلاقات الدبلوماسية

عرب وعالم13-11-2020 | 17:39

التقى عددٌ من البرلمانيين الكوريين الجنوبيين برئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، اليوم الجمعة، وسط توقعات متزايدة بتحسين العلاقات بين البلدين بعد أن توترت بسبب قضايا تاريخية وتجارية.


وأفادت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، بأن سبعة أعضاء من اتحاد البرلمانيين الكوريين وصلوا يوم أمس إلى طوكيو في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، بهدف تهنئة سوجا على توليه منصبه خلفا لشينزو آبي.


وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها "سوجا" ببرلمانيين من كوريا الجنوبية منذ توليه منصب رئيس الوزراء في شهر سبتمبر الماضي.


وتشهد كوريا الجنوبية واليابان خلافات بشأن القيود التي فرضتها الأخيرة على صادراتها إلى كوريا الجنوبية في العام الماضي، والتي يُنظر إليها على أنها انتقام سياسي لقرارات المحكمة العليا الكورية في 2018، التي أمرت الشركات اليابانية بتعويض ضحايا العمل القسري الكوريين الجنوبيين خلال الحكم الاستعماري الياباني لشبه الجزيرة الكورية 1910-1945.


وعقد المشرعون يوم أمس اجتماعًا وجها لوجه مع نظرائهم اليابانيين لمناقشة سبل تعزيز التعاون والتبادلات بين الجانبين.


واتفق المشرعون من البلدين على تشكيل لجنة خاصة مكرسة للتعاون الثنائي أثناء انعقاد دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، والتي تم تأجيلها إلى العام المقبل بسبب وباء كورونا، وتم اقتراح تشكيل اللجنة من قبل الجانب الكوري الجنوبي، كما وافق المشرعون اليابانيون على اقتراح بعقد ندوة مشتركة لتعزيز التبادلات في العام المقبل.