السبت 25 مايو 2024

بالصور.. دار الكتب تحتفل بافتتاح مركز التوثيق بالإسماعيلية

27-4-2017 | 11:47

تحتفل الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أحمد الشوكي بافتتاح مركز التوثيق لتاريخ الإسماعيلية اليوم الخميس الموافق 27 من إبريل .
جاء ذلك فى إطار احتفال محافظة الإسماعيلية بعيدها وبالتزامن مع المؤتمر الثالث للشباب الذى يقام فى المحافظة بحضور السيد رئيس الجمهورية.

وقد صرح الدكتور أحمد الشوكى أن المركز يضم مستنسخات من وثائق ومخطوطات وصور من مقتنيات دار الكتب والوثائق تتناول تاريخ المحافظة منذ نشأتها حتى الآن.

وأشار إلى أن المكان الحالى للمركز بإحدى قاعات مبنى ديوان عام المحافظة القديم بشارع محمد على يعد مقرا مؤقتا لحين تخصيص مقر دائم له طراز معماري فريد .

وأضاف الشوكى أن دار الكتب المصرية تدرس حاليا إنشاء مركز للخدمة فى الإسماعيلية يقدم خدمات الإيداع والترقيم الدولى لخدمة محافظات القناة. وجارى الآن دراسة تلك الفكرة وتكييفها القانونى والهيكلى، على أن يتم إدراجها فى بروتوكول التعاون المزمع توقيعه مع محافظة الاسماعيلية قريبا.
وأن التوجه الحالى لدار الكتب والوثائق يستهدف الوصول بخدمات الهيئة إلى كافة محافظات مصر.

ويتزامن افتتاح مركز توثيق المحافظة مع ذكرى مرور 155 عاما على تأسيس الإسماعيلية.
كما يصاحب الافتتاح معرض لإصدارات دار الكتب والوثائق بنسبة خصم 25%.

جدير بالذكر أن افتتاح مركز توثيق محافظة الاسماعيلية يتم اليوم بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والدكتور أحمد الشوكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية.