الجمعة 10 مايو 2024

فرويز: لا للتعصب ستنجح إذا تجاهل الإعلام مباراة الأهلى والزمالك

أخبار14-11-2020 | 12:26

أكد الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، أن التعصب هو اضطراب نفسي لا يستطيع أحد التحكم فيه بطريقة سريعة، فالشخص المتعصب يحتاج إلى فترة طويلة حتى يستطيع تحكيم عقلة فيما يدور حوله في الحياة، مشيرة إلى أن الشخص المتعصب ليس مريضًا نفسيًّا لكنه مضطرب وصل لمرحلة الجمود الفكري.


وقال فرويز، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، إن المبادرة التي أطلقتها الهيئة الوطنية للصحافة "لا للتعصب" لن تغير تفكير شخص وصل لمرحلة الجمود الفكري، لكن هناك طريقة أخرى يجب على الإعلام التعامل معها خلال مباراة "الأهلى والزمالك" المقرر عقدها يوم 27 نوفمبر، وهو تجاهل هذا الحدث وعدم تسليط الضوء عليه بطريقة كبيرة، حتى لا تحدث إثارة لنفوس الجمهور المتعصب لأحد الأندية.


وأكد أن الإعلام له دور في إثارة الشخص المتعصب وذلك من خلال الأخبار والتقارير التي يرصدها والتي تعمل على شحن الجمهور تجاه الفريق الآخر، لذا يجب أن تكف وسائل الإعلام عن رصد المبارة وتسليط الضوء عليها بهذا الحجم، فالفريقان مصريان يلعبان باسم مصر.


وكانت الهيئة الوطنية للصحافة أطلقت مبادرة "لا للتعصب" في رسالة منها لجماهير الأهلي والزمالك بالتحلي بقيم الروح الرياضية الطيبة ونشر وإعلاء مبادئ التسامح بين جماهير، قبل مباراة نهائي البطولة الأفريقية التى ستقام 27 الجاري.


    Dr.Radwa
    Egypt Air