الأحد 23 يونيو 2024

وزير الإعلام الأسبق لـ"الهلال اليوم": الإعلام الرياضي وراء نشر التعصب في مصر

أخبار14-11-2020 | 13:37

قال الدكتور سامي شريف، وزير الإعلام الأسبق، إن السبب في انتشار التعصب هو الإعلام الرياضي، حيث لعب في السنوات الأخيرة على نشر التعصب وبث الروح العدوانية من خلال القنوات الفضائية والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مؤكدا أنه يجب غلق أي صفحة تقوم بنشر العدوانية وتجاوز دورها في نشر الأخبار الرياضية.

وأضاف وزير الإعلام الأسبق، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن هناك فوضى كبيرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تجرح مشاعر المواطنين وتثير غضبهم تجاه الأندية الأخرى، وتعمل على نشر الفضائح مما تعمل على هدم أسر ونشر الكراهية والعنف بين المواطنين، لذلك يجب أن يكون هناك رقابة شديدة على مثل هذه المواقع والصفحات وتطبيق أقصى عقوبة عليهم.

وأوضح أن مبادرة "لا.. للتعصب" التي أطلقتها الهيئة الوطنية للصحافة ووزارة الشباب والمجلس الأعلى للإعلام، شيء طيب يغرس المعاني الحقيقية للروح الرياضية ونبذ العنف الذي عمل الإعلام الرياضي على نشرة، مطالبا جميع المؤسسات التعليمية والرياضية المشاركة في مثل هذه المبادرة وأطلاق غيرها حتى يتم بث روح المحبة بين المواطنين تجاه لعبة رياضية أو دين أو حزب.

وكانت الهيئة الوطنية للصحافة أطلقت مبادرة "لا .. للتعصب" في رسالة منها لجماهير الأهلي والزمالك بالتحلي بقيم الروح الرياضية الطيبة ونشر وإعلاء مبادئ التسامح بين جماهير، قبل مباراة نهائي البطولة الأفريقية  التى ستقام 27 الجاري.