الإثنين 24 يونيو 2024

5 أطعمة تحميك من خطر الكوليسترول المرتفع

سيدتي14-11-2020 | 16:10

يعد ارتفاع نسب الكوليسترول في الدم أحد المسببات الرئيسية للعديد من الامراض الخطيرة وتشير دراسة صاردة عن المعهد الوطني لأمراض القلب والرئة والدم بأمريكا، أن النساء هن الأكثر عرضة للإصابة بخطر ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدمـ ، وان حوالي 60% من النساء في عمر الخمسين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول ولتجنب خطر ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم إليك اهم الأطعمة التي تقلل من خطر هذه الإصابة.

 

البقوليات

أكد باحثون بجامعة ولاية أريزونا التقنية أن إضافة نصف كوب من البقوليات إلى حساء الطعام يساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم بنسبة تصل إلى 8%.

 

عشبة المرمية

تتميز بقدرتها الهائلة على خفض الكوليسترول الضار في الدم نظراً لغناها بالألياف ومضادات الأكسدة والبروتين ما يجعلها شراب مثالي للحماية من أمراض القلب.

 

فول الصويا

 وجد باحثون أن كوب واحد من فول الصويا يمد الجسم بـ 8 جراماً من الألياف و17 جراماً من البروتين، والتي تساهم بدورها في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

 

السردين

السردين واحداً من أشهر أنواع الأسماك الغنية بأحماض “أوميجا 3” الدهنية، ولديه نسبة زئبق أقل من المأكولات البحرية الأخرى، لذا فهو جيد في الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية ويفضل تناوله غير مملح.

 

قرع العسل

 بسبب غناه بالألياف ومضادات الأكسدة، يتميز القرع العسل بقدرته الهائلة في خفض مستويات الكوليسترول الضار والحماية من أمراض القلب وتصلب الشرايين.