الأحد 29 سبتمبر 2024

زين خيري: فيروس كورونا أثر في عدد ضيوف "الإسكندرية السينمائي"

فن14-11-2020 | 18:02

عبر الناقد السينمائي زين خيري، عن سعادته البالغة بإقامة الدورة الـ36 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها محافظة الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأوضح خيري، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أسباب قلة الحضور هذا العام من الدول الأجنبية المشاركة وذلك بسبب فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي تقوم بها البلاد الأخرى من عزل ومسحة طبية فلكل ذلك تأثير كبير في إعداد الحضور لكن بالرغم من ذلك توفر عدد مناسب لإقامة فعاليات المهرجان.


وأشاد خيري، بحسن تنظيم المهرجان خاصة بعد الظروف التي مرت بها البلاد من تفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى تأجيل مهرجان الجونة وتأجيل مهرجان الإسكندرية السينمائي ونجاح فعالياته على الرغم من ذلك التي يستدل عليها من نجاح الندوات و جودة الأفلام التي شاركت في المهرجان وكرمت ، وتمنى عدم تكرار الافلام والسماح بفرصة أكبر لأفلام أخرى تستحق أيضا التكريم .


كما عبر زين، عن حماسه الشديد لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، التي تقام في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، مبشرًا الجمهور بوجبة سينمائية دسمة تضم مجموعة من أهم واحدث الافلام العالمية التي فاز معظمها بأرفع جوائز في المهرجانات الكبرى خلال 2020.