الأربعاء 5 يونيو 2024

شايلين وودلى تحتفل اليوم بعامها الـ29

فن15-11-2020 | 00:02

تحتفل اليوم الممثلة الشابة شايلين وودلى بعامها التاسع و العشرين، إذ ولدت وودلى في ولاية كاليفورنيا الامريكية في  15 من نوفمبر لعام 1991.

بدأت شايلين الظهور في المسلسلات التلفزيونية في عمر الثامنة من خلال مسلسل
 Replacing Dad، وبعد بضع سنوات حصلت على أدوار صغير في مسلسلي The District and The Crossing.

وتم اختيارها عام 2004 لتشارك بدور رئيسي في الفيلم التلفزيوني
A Place Called Home. , ولكن  بدايتها مع التمثيل الحقيقى كان عن دور إيمي جيرغنز في المسلسل التلفزيوني The Secret Life of the American Teenager.

برزت نجوميتها في العام 2011 بفيلم الدراما The Descendants حيث لعبت دور أبنة جورج كلوني، وقد تلقت المديح من النقاد عن دورها المتميز وبفضله أكتسبت عدة جوائز منها جائزة الروح المستقلة لأفضل ممثلة مساعدة وترشحت لجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثلة مساعدة عن نفس الدور.

و في عام 2013 شاركت في الفيلم المستقل
The Spectacular Now وقد تلقت اشادة و مديح من النقاد عن دورها في الفيلم واستطاعت تحقيق جائزة لجنة التحكيم الخاصة للتمثيل في مهرجان صاندانس السينمائي 2013 وجائزة الروح المستقلة لأفضل ممثلة رئيسية عن دورها في نفس الفيلم.

 

وفي العام 2014 برزت وودلي على المستوى العالمي عندما جسدت دور البطلة بياتريس براير "تريس" في سلسلة أفلام The Divergent، المستوحاة من سلسلة روايات للكاتبة فيرونيكا روث، وجسدت دور "هيزل غرايس لانكستر" في The Fault in Our Stars، والمستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للمؤلف جون جرين.