الخميس 27 يونيو 2024

ضبط كلاب بدون كمامة في الإسكندرية

محافظات15-11-2020 | 12:57

شن ضباط شرطة الخيالة بمديرية أمن الاسكندرية، حمله لتنفيذ قرار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بضبط الكلاب غير المرخصة وبدون كمامة والتي تمثل خطرًا علي صحة وحياة المواطنين.


وشكلت الشرطة حملة مكبرة بأماكن متفرقه غرب المدينة بالتعاون مع مفتش متابعة الحي ومندوب الإيرادات بالحي ومفتش المتابعة بالمحافظة ودكتور الطب البيطري، وتم ضبط عدد من الكلاب المخالفة غير المرخصة، والتحفظ عليها بسيارة نقل شرطة الخيالة، وتحرر المحاضر اللازمة.


وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أصدر ضوابط جديدة لحائزي الكلاب في الطرق والأماكن العامة، حيث يحظر على المواطنين حائزي الكلاب أيا كان صفة الحيازة السير بها في الطرق والأماكن العامة بدون تثبيت كمامات الفك الخاصة بها ومقودة بزمام بيد حائزها ومعلق برقبة الكلب الرقم المسلسل الدال على الترخيص والتحصين البيطري. 


وكلف المحافظ جميع الجهات المختصة بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف أحكام هذا القرار، وطبقا لأحكام القوانين المنظمة، ويتم تحصيل غرامة فورية تقدر بمبلغ (1000جنية) في حالة المخالفة مع إتخاذ الإجراءات الواجبة لضبط وحجز الكلاب التي تمثل خطورة على الصحة العامة وتحمل أصحابها لكافة نفقات تقديم الرعاية البيطرية خلال فترة الحجز.