الأحد 16 يونيو 2024

بدء مؤتمرإعلان نتيجة المرحلة الثانية لانتخابات "النواب"

برلمان15-11-2020 | 16:03


انطلقت، منذ قليل، فعاليات المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، لإعلان نتيجة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020.



وانتهت المرحلة الثانية، من انتخابات مجلس النواب 2020، الأحد الماضي، بعد استمرارها 5 أيام متواصلة، ثلاثة منها في الخارج 4 و5 و6 نوفمبر، ويومان في الداخل 7 و8 نوفمبر.  



ونسقت الهيئة الوطنية للانتخابات في وقت سابق مع الجهات المعنية بالحكومة لتأمين عملية الانتخابات ونقل صناديق الاقتراع والإشراف القضائى عليها، حتى تخرج الانتخابات بشكل يعبر عن إرادة الشعب المصرى.


 

واستمر التصويت داخل اللجان الانتخابية من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء؛ حيث تمت مراعاة الإجراءات الاحترازية خلال عملية التصويت بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.



وتنافست القائمة الوطنية "من أجل مصر" مع  قائمة "تحالف المستقلين"؛ حيث دفعت القائمتين بـ62 مرشحًا يتنافسون على 31 مقعدًا.



وجرت الانتخابات في 13 محافظة، وهي: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وتم الانتهاء من استعدادات اللجان الفرعية بها للانتخابات، بتجهيز المدارس والمقار الانتخابية.