الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ بني سويف يبحث عددا من الملفات بقطاع التربية والتعليم

محافظات15-11-2020 | 17:54

بحث محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم خلال اجتماعه مع وكيل وزارة التربية التعليم سهام يوسف، عددًا من الملفات بقطاع التربية والتعليم، وسبل تعزيز التعاون المثمر بين أطراف المنظومة التعليمية.

جاء ذلك في حضور نائب المحافظ الدكتور عاصم سلامة، ونقيب معلمي ببني سويف مصطفى الديب، ورئيس مجلس أمناء الآباء والمعلمين المستشار أحمد عبد الجواد على مستوى المحافظة.

وأكد المحافظ - خلال اجتماعه اليوم الأحد - أهمية التنسيق الدائم بين قيادات المنظومة التعليمية بشقيها التنفيذي والمجتمعي، والذي يعتبر ركيزة أساسية في نجاح أي منظومة، والدفع بجهود الدولة في مجال الارتقاء بالعملية التعليمية.

وشدد المحافظ على أهمية دعم ركائز منظومة العمل التنفيذي بالمحافظة هو التكامل والتناغم بين كافة جهود الجهات المعنية وذات الصلة في كل القطاعات، وفي مقدمتها العملية التعليمية التي تشهد اهتمامًا كبيرًا من الدولة في الفترة الحالية إيمانًا بأهمية التعليم في بناءً الشخصية المصرية وتحقيق التنمية المنشودة وفقًا لرؤية "مصر 2030".

وتناول الاجتماع مناقشة الآليات والخطوات العملية والإجرائية فيما يخص عددًا من الموضوعات والملفات الهامة، والتي من أبرزها مناقشة حركة مديري التجريبيات الأخيرة، والاستعدادات لانتخابات مجالس الأمناء بكافة مستوياتها، ومناقشة تفعيل الإجراءات والقرارات الخاصة بمجموعات التقوية بالمدارس.

كما تطرق الاجتماع لمتابعة الجهود التنفيذية والمجتمعية في مجال الدفع بخطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات كورونا، من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس، حيث شدد المحافظ على المتابعة الميدانية للمدارس بكل الإدارات التعليمية، مؤكدًا ضرورة أن تمتد الجهود التفتيشية على الالتزام بالإجراءات إلى المدارس بالقرى والعزب.