الأربعاء 15 مايو 2024

بحضور رئيس الجامعة.. حفل استقبال لطلاب «الفنون الجميلة» الجدد في الأقصر

محافظات15-11-2020 | 23:46

نظمت كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر، مساء اليوم الأحد، حفل استقبال للطلاب الجدد، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد محجوب، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور يوسف محمود عميد الكلية، والدكتور عبد الرحيم حاكم مستشار الأنشطة الفنية.


حضر الحفل الدكتور أحمد محيي، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأمين عام الجامعة المساعد، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والجهاز الإداري والطلاب.  


بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وبعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن أقسام الكلية وأنشطتها المختلفة وإنجازاتها على مدار السنوات السابقة.


وألقى الدكتور يوسف محمود عميد الكلية، كلمة، من خلالها هنأ الطلاب بالعام الجامعي الجديد والتحاقهم بكلية الفنون الجميلة بمدينة الأقصر، تلك المدينة العريقة التي كانت شاهداً علي الفنون منذ آلاف السنين لحضارة علمت العالم بأثره ومازلنا ننهل من عطائها وفكرها وفلسفتها حتي وقتنا الحاضر، آملاً من الطلاب أن يستكملوا مسيرة الفن والتنوير والثقافة التي بدأها رواد الفن التشكيلي المصري وأن يكونوا سفراء لكليتهم في شتى مجالات العمل التي تتطلب خريج كلية الفنون الجميلة وما أكثرها.


وأنهى كلمته بتقديم جزيل الشكر للأستاذ الدكتور محمد محجوب رئيس الجامعة لدعمه المستمر مادياً ومعنوياً لكلية الفنون الجميلة.


كما ألقى الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، كلمة هنأ فيها أبناءه الطلاب بالعام الجامعي الجديد، متمنيًا لهم النجاح والتوفيق وهنأهم باختيارهم لكلية الفنون الجميلة التي ارتبط اسمها بالفن والجمال. 


وأشار إلى أن هدف الكلية هو خدمة المجتمع وتعاونها في خدمة مجتمع الأقصر، ووجه بضرورة التعاون من أجل الوصول إلي الأرتقاء بالكلية والعمل علي تطويرها بما يليق بمكانتها وطلابها، كما أوصي الطلاب بتحقيق حلم أهاليهم من خلال تفوقهم في دراستهم وأن يتحملوا المسئولية لأنهم انتقلوا من المرحلة الثانوية إلي المرحلة الجامعية التي تعد اللبنة الأولي لبناء شخصيتهم.


وأكد رئيس الجامعة على أهمية الحوار والتواصل المستمر بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مشيرًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر فقط على العملية التعليمية، وإنما يمتد ليشمل إعداد الطلاب في المجالات والأنشطة المختلفة بما يسهم في تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي، وأن مكتبه مفتوح دائما لتلقى أى اقتراحات أو شكاوي من الطلاب.


ووعد "محجوب" الطلاب بتذليل كافة العقبات أمامهم للوصول إلي أعلى جودة تعليمية ممكنة، كما قدم دليل الطالب لكل الطلاب، الذي يضم كل المعلومات التي تهم الطالب عن كلية الفنون الجميلة. 


وعقب ذلك انطلقت فعاليات الحفل بفقرة إنشاد دينية إسلامية مع ترانيم مسيحية أعدها وقدمها مجموعة من طلبة وطالبات الكلية، ثم فقرة مدح للنبي محمد صلي الله عليه وسلم، وبعد ذلك قام الطلاب بتقديم عرض مسرحي وفقرات غناء وشعر وفقرة الساحر وفقرة التنورة وفقرة رسم، وفي نهاية الحفل أهدى الطلاب رئيس الجامعة بورتريه يضم صورته مرسومة برسوم الفحم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air