الخميس 20 يونيو 2024

برشلونة يودّع قائده السابق بفيديو مؤثر

رياضة16-11-2020 | 10:56

نشر الحساب الرسمى لفريق برشلونة الإسباني على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو يشكر فيه لاعبه وقائده السابق، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، وذلك عقب إعلان اللاعب اعتزاله كرة القدم نهائيًا.


وتضمن الفيديو أبرز اللقطات للاعب الأرجنتيني المعتزل منذ انضمامه للكامب نو، وأفضل اللقطات في مسيرته الاحترافية مع النادي، وكتب الحساب عنوانا للفيديو واصفا مسيرة اللاعب مع البلو جرانا بـ"المحارب".


وأعلن خافيير ماسكيرانو، أكثر لاعبي الأرجنتين خوضًا لمباريات كرة القدم الدولية، اعتزاله اللعب وعمره 36 عامًا.


وجاء إعلان ماسكيرانو، لاعب الوسط السابق في ريفر بليت وكورنثيانز وليفربول وبرشلونة والعديد من الأندية الأخرى، بشكل مفاجئ، عقب خسارة فريقه إستوديانتس 1-0 أمام أرجنتينوس جونيورز في مباراة بالدوري المحلي، أمس.


وقال ماسكيرانو للصحفيين: "أديت مهنتي بنسبة 100% وبأقصى حد ما أستطيع أن أفعله، ولبعض الوقت الآن أصبح الأمر أصعب، وفي بعض الأحيان لا يختار المرء النهاية، لكنها تحدث من تلقاء نفسها".


وقضى ماسكيرانو أنجح فتراته مع برشلونة حيث أحرز هناك 19 لقبًا في 8 مواسم، منها التتويج بالدوري الإسباني خمس مرات، كما نال لقب دوري أبطال أوروبا مرتين.


وشارك ماسكيرانو في 147 مباراة مع الأرجنتين، وظهر في كأس العالم أربع مرات، وفاز بميداليتين ذهبيتين مع منتخب بلاده الأولمبي في 2004 و2008.