السبت 22 يونيو 2024

محافظ أسوان يوجه بنشر فكر ريادة الأعمال من خلال مسابقة "شباب أسوان يبتكر"

محافظات16-11-2020 | 14:27

وجه محافظ أسوان أشرف عطية، أعضاء لجنة تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة، بالتواجد الميداني بمختلف القرى والمدن والمراكز بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وكليات جامعة أسوان لنشر فكر ريادة الأعمال وتعريف الشباب بشروط التقدم لمسابقة "شباب أسوان يبتكر" ومراحلها المختلفة.


وقال عطية - في بيان اليوم الإثنين - إن المسابقة شهدت إقبالا ملحوظا من جميع فئات المجتمع بأسوان باعتبارها فرصة حقيقية لأصحاب الأفكار الابتكارية، حيث بلغ عدد المتقدمين للمسابقة 520 متسابقا من خلال الرابط الإلكتروني والاستمارات الورقية في مكاتب الاستثمار بأسوان.


وأوضح المحافظ أن لجنة الفرز والتقييم بدأت بعقد المقابلات الشخصية بقاعة "عروس النيل" من أمس الأحد وتستمر حتى الخميس المقبل للخروج بأفضل 100 فكرة مشروع من المتقدمين.


من جانبها، أشارت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان إلى أن المحافظ وجه بإقامة معسكر مغلق بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لـ100 شاب من المتقدمين بأفضل 100 مشروع ابتكاري في برنامج تدريبي مكثف لصقل مهارات المتقدمين بالخبرات، وتأهيلهم لسوق العمل مع تقديم الدعم اللوجستي والفني والمالي والإداري والتسويقي.


يذكر أن لجنة تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة أسوان اختتمت سلسلة اللقاءات التعريفية لمسابقة (شباب أسوان يبتكر) والتي انتهت فترة التقدم لها في 15 نوفمبر الجاري برئاسة الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان.


    الاكثر قراءة