الإثنين 1 يوليو 2024

8 منافسين لـ «البدري» على لقب «أغرب تكشيرة» (صور)

رياضة16-11-2020 | 21:05

"تكشيرة البدري".. تلك هي اللقطة التي أثارت جماهير الكرة المصرية في الساعات الأخيرة، وأصبحت الصورة الأكثر تداولا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لدرجة وضعها ضمن أبرز لقطات عام 2020 الرياضية، الأمر الذي فتح الباب أمام تساؤلات البعض حول طبيعة شخصية المدير الفني للمنتخب الوطني، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي يظهر فيها بهذا الشكل، إضافة إلى علامات الاستفهام التي دارت في رؤوس الجماهير حول ما إذا كان البدري هو المدرب الوحيد الذي تلتقط له العدسات مثل هذه اللقطات.


"الهلال اليوم" حاولت رصد أبرز لقطات "تكشيرة" نجوم الكرة سواء في مصر أو في الدوريات الأوروبية الشهيرة، حيث التقطت عدسات الكاميرات لقطات أشد غرابة لوجوه غاضبة داخل ملاعب الساحرة المستديرة حول العالم.



ويعد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لفريق توتنهام الإنجليزي، هو أبرز الشخصيات الرياضية المعروفة بـ"التكشيرة"، سواء مع ناديه الحالي أو مع الأندية السابقة التي تولى تدريبها مثل ريال مدريد ومانشيستر يونايتد.



كما التقطت الكاميرات صورة غريبة ونادرة للألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، والذي يلعب له نجمنا المصري محمد صلاح، في لحظة غضب، خلال مشاركته مع فريقه في كأس العالم للأندية، والتي توج الريدز بلقبها، بالرغم من أن كلوب معروف عنه ابتسامته الدائمة .



الإسباني بيب جوارديولا هو الآخر، لم يسلم من التقاط مثل هذه الصور، حيث يظهر في إحدى اللقطات وهو "غاضب بشكل غريب، ما أثار موجه من السخرية عليه وقتها .



الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، دخل هو الآخر في قائمة مدربي "التكشيرة"، وإن كانت لقطاته تعد معدودة مقارنة بباقي المدربين في كبرى الدوريات الأوربية.



وعلى الصعيد المحلي يعد علاء عبد العال المدير الفني السابق لفريق الداخلية، والبرتغالي مانويل جوزيه المدرب التاريخي للنادي الأهلي، هما الأكثر منافسة لـ"تكشيرة البدري"، وإن كان البعض يتهم جوزيه بأنه السبب في الظاهرة الغريبة التي اعتاد عليها الجمهور مؤخرا مع حسام البدري، سواء مع الأهلي أو المنتخب الوطني.



ويدخل ضمن القائمة أيضا إيهاب جلال المدير الفني السابق للزمالك ومصر المقاصة، حيث التقطت له الكاميرات صورة وهو غاضب بشدة أثناء إحدى المباريات، ودخلت في منافسة بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي مع صورة البدري، حول أيهما "الأكثر تكشيرا" .



حسام حسن المدير الفني للاتحاد السكندري، كانت له لقطة شهيرة هو الآخر أثناء قيادته لفريق المصري البورسعيدي، أمام عدسات التلفزيون، وهو يحاول التحايل وتغيير التكشيرة، بابتسامة غريبة، كانت ضمن اللقطات الغريبة في الدوري المصري آنذاك .



كما يعتبر المعلم حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخبنا الوطني، هو الآخر صاحب ""تكشيرة" شهيرة، ما جعل البعض يتساءل حول ما إذا كان كل من يتولى المنتخب الوطني الأول تظهر عليه هذه الملامح.