الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«تعليم النواب»: وضع كورونا تحت السيطرة.. ولا غنى عن الحضور الطلاب المدارس

أخبار16-11-2020 | 22:09

أيد الدكتور إبراهيم حجازي، عضو اللجنة العلمية والبحث العلمي بمجلس النواب، رؤية الدكتور طارق شوقي بشأن استمرار العملية التعليمية، وعدم غلق المدارس، ورفع الغياب، موضحا أن وضع الفيروس إلى حد  كبير تحت السيطرة بحسب إحصائيات الإصابات اليومية، ولا جدوى من القلق.

وأوضح حجازي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن التعليم المباشر وجها لوجه، يعتبر أكثر فاعلية عن التعليم "الأونلاين"، ومن ثم فلا غنى عن الحضور للمدارس، مشيرا إلى أن المدارس إذا استشعرت موجة خطر على الطلاب، فلا جدال حينها أن الوزارة ستكون أول من يدعم ويقرر غلق المدارس؛ حفاظا على السلامة، والصحة العامة للجميع.

وناشد عضو مجلس النواب الوزارة بتقليل إضافي لعدد الطلاب في كل فصل دراسي، مع تقصير ساعات الدراسة، وتوافر مقاييس درجات الحرارة في المدارس؛ لمتابعة حالة الطلاب يوميا، وتعقيم الفصول والمدارس بشكل دوري من خلال الجهات المختصة بذلك، إضافة إلى تواجد المسئولة الطبية بالمدرسة ساعات العمل؛ لتتخذ الإجراءات الواجبة في حالة ظهور أي  أعراض طارئة، مع ارتداء الماسك الصحي، والالتزام  بحفظ مسافات التباعد الاجتماعي.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد نفي ما  تردد بشأن رفع الغياب فى المدارس خلال العام الدراسى الجارى بسبب كورونا، موضحًا أنه يتم تسجيل الغياب وفقًا لجداول الحضور الأسبوعية.

وأضاف إن الشائعات المرتبطة بظهور حالات كورونا فى المدارس مبالغ فيها رغم أن الوضع على أرض الواقع مستقر جدًا والأعداد غير مقلقة نهائيًا، والدراسة مستمرة وتسير بشكل جيد.