الجمعة 27 سبتمبر 2024

حكاية صورة | مستشار رئيس الجمهورية يستعيد ذكرياته بافتتاح مركز أورام الفيوم

محافظات17-11-2020 | 09:14

زار الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية بشئون الصحة والوقاية، مركز أورام الفيوم، بعد انتهاء زيارته للجامعة، حيث كان في استقباله الدكتور صلاح أبوطالب والدكتورة دينا الحادقة والنائب وليد هويدى والقائمين على مركز الأورام.


وخلال الزيارة، عاد مستشار الرئيس بالذاكرة  18 عامًا، فهو من وضع حجر الأساس لهذا الصرح الكبير، والذى يستقبل يوميًا 250 حالة، وعالج أكثر من 50 ألف حالة حتى الآن،  ليستعيد ذكرياته عندما كان وزيرا للصحة وكان فى استقباله الدكتور سعد نصار محافظ الفيوم آنذاك، والدكتور صلاح أبوطالب وقاموا جميعا بوضع اللبنة الأولى للصرح الذى يخدم أبناء الفيوم ومحافظات شمال الصعيد.


وأجرى مستشار الرئيس لشئون الصحة، جولة داخل المركز، وأبدى سعادته بما وصل إليه من تقدم بفضل المجهودهات الشخصية للقائمين عليه وبفضل أبناء الفيوم والمساهمين ليصل هذا الصرح للمكانة التي تليق بأهل الفيوم، ليصبح من المراكز الهامة بمصر لا يقل عن بهية أو مستشفى سرطان الأطفال وغيرها من المراكز الوليدة لخدمة المرضى.


ودعا "تاج الدين"، رجال الأعمال لدعم مركز أورام الفيوم، لمساعدة أهالي محافظات شمال الصعيد، وتقديم الدعم المعنوي لمرضى الأورام، لاستكمال هذا الصرح الطبي الكبير، الذي يخدم اهالي محافظات شمال الصعيد.



والصورة المرفقة، تعيد ذكريات "تاج الدين" لأرض المركز حيث وضع معالمها ويتذكر عندما كانت أرضًا فضاءً، بينما يشاهد الآن صرحا عملاقا يقف شامخآ وبداخله مجموعة عمل تنصهر من أجل رسم البسمة على المرضى من أبناء الفيوم وخارجها، لتخلد هذه الأعمال أسماء من فكروا وساهموا بإنشائه.