الثلاثاء 2 يوليو 2024

يضم 4 مراحل.. تفاصيل المشروع القومي لزيادة اللياقة البدنية للطلاب (فيديو)

توك شو17-11-2020 | 12:09

كشفت الدكتورة إيمان محمد حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية، قائلة إن التفكير في المشروع بدأت بعد توجيهات الرئيس السيسي، بالاهتمام بالرياضة المدرسية، ما اتبع ذلك تكليف من الدكتور طارق شوقي وزير التعليم برفع اللياقة البدنية للطلاب.

وأضافت الدكتورة إيمان محمد حسن، خلال لقاء ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، أن البرنامج يستهدف الثلاث مراحل الدراسية، لافتة إلى أنه عبارة عن نشاط رياضي، وليس فقط حصة رياضية، يمكن أن يمارسه الطالب في المنزل، وما يميز المشروع ليس به احتكاك بين الطلاب، ولكنه يشبه "الجيم".

وأشارت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم إلى أنه جرى تحديد بعض الاختبارات والتمارين المؤهلة التي يؤدي بها الاختبارات المناسبة لكل مرحلة دراسية، لافتة إلى أن البرنامج سيطبق على 4 مراحل، ويبدأ التسجيل للاشتراك فيه مطلع ديسمبر المقبل أونلاين، مؤكدة أنه لا يوجد نشاط إجباري، لكن يوجد به حوافز للطلاب تشجع جميع الطلاب للمشاركة فيه.

ولفتت إلى أن المسؤول عن البرنامج هو مدرس التربية الرياضية، كما أن البرنامج لا يتعارض مع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، حيث يمكن للطلاب ممارسة التمرينات في المنزل من خلال الفيديوهات المنشورة على موقع الوزارة.

وتابعت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم: "مفيش نشاط مضيعة للوقت، وإحنا بصدد تغيير ثقافة المجتمع، وميهمناش طالب جايب 99% وهو صحته مش كويسة أو لياقته البدنية ضعيفة أو صحته ضعيفة، ولكن ممارسة الرياضة بتقوي المناعة".