الأربعاء 15 مايو 2024

ضبط تشكيل عصابي تخصص بتزوير الأوراق الرسمية في الدقهلية

حوادث17-11-2020 | 13:51

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، من ضبط عناصر تشكيل عصابي، تخصص فى تزوير المستندات والنصب والاحتيال على المواطنين بزعم قدرتهم على إنهاء مصالحهم.

وأكدت تحريات إدارة البحث الجنائى بقطاع الأحوال المدنية قيام "4 أشخاص – لأحدهم معلومات جنائية"، بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين، وتزوير المستندات وإيهام المواطنين بقدرتهم على إنهاء مصالحهم، واستقطاب راغبى الحصول على مهن معينة بغرض السفر مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية تم استهدافهم وضبطهم بدائرة قسم شرطة المنزلة بالدقهلية، وبحوزة أحدهم 18 أصل استمارة رقم قومى بأسماء مختلفة، 4 صحف حالة جنائية، كميات كبيرة من أصل وثائق شهادات طلاق وزواج وميلاد، 8 أصل بطاقات رقم قومى بأسماء مختلفة، كميات كبيرة من صور ضوئية لمؤهلات دراسية وسجلات تجارية وطلبات ساقط قيد ميلاد ووفاة.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا باستخراج 10 بطاقات رقم قومى لأشخاص بمهن مختلفة على غير الحقيقة بموجب مستندات مزورة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتكون العقوبة السجن مدة لا تزيد على عشر سنين إذا وقع التزوير أو الاستعمال في محرر لإحدى الشركات أو الجمعيات المنصوص عليها في الفقرة السابقة أو لأية مؤسسة أو منظمة أو منشأة أخرى إذا كان للدولة أو لإحدى الهيئات العامة نصيب في مالها بأية صفة كانت. 

    Dr.Radwa
    Egypt Air