الخميس 23 مايو 2024

إجراءات احترازية مشددة استعدادًا لـ"القاهرة السينمائي" أبرزها PCR

توك شو17-11-2020 | 14:15

عرض برنامج "صباحك مصري"، المذاع على شاشة قناة "mbc مصر2"، اليوم الثلاثاء، تقريرًا يكشف فيه استعدادات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ42 في ظل جائحة كورونا.

وقال محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن الدورة المزمع إقامتها استثنائية وصعبة، متمنيًا أن تكون ناجحة، خاصة أن إقامتها تحدٍ كبير، لافتا إلى أنه جرى الكشف عن ملامح الدورة الجديدة، من أفلام وتكريمات وندوات.

وأضاف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال لقاء ضمن التقرير الذي عرضه البرنامج، أن التحدي لا يقتصر فقط في جذب أفلام جيدة، ولكن تشمل استقدام مخرجين وضيوف وصناع الأعمال، والمشروعات التي ستحظى بدعم من الرعاة، لافتا إلى أن المهرجان أعلن جوائز قيمتها 260 ألف دولار للمشروعات التي تحت التطوير أو تحت الإنتاج.

من جانبه أكد محمد عمر، المدير التنفيذي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أنه جرى تطبيق الإجراءات الاحترازية بدور العرض، مثل التباعد وتعقيم دور العرض قبل العروض.

وأشار المدير التنفيذي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إلى أن من بين تلك الإجراءات قياس درجات الحرارة وإلزامية ارتداء الكمامة، إضافة لخضوع كل العاملين في الأوبرا والمهرجان لاختبار الـpcr قبل حفل الافتتاح بـ48 ساعة، مقدمة من خلال الراعي الطبي بشكل مجانا.

يُذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي سيقام خلال الفترة من ٢ وحتى ١٠ ديسمبر المقبل بدار الأوبرا المصرية، ووصلت عدد أفلام الدورة الـ٤٢ للمهرجان وصل إلى ٨٣ فيلما ما بين طويل وقصير.