الإثنين 3 يونيو 2024

وزير الطيران: تشغيل منظومة الكاميرات الرادارية بمطار شرم الشيخ

27-4-2017 | 15:10

أ ش أ 

صرح وزير الطيران المدني شريف فتحى بأنه تم تشغيل منظومة الكاميرات الرادارية بمطار شرم الشيخ الدولي في إطار مراجعة الوزارة إجراءات الأمن والسلامة بجميع المطارات وفقا للمعايير والتشريعات الدولية.


وقال وزير الطيران - في تصريحات صحفية اليوم الخميس - إن الكاميرات الجديدة بمطار شرم الشيخ تتميز بأنها ذات نطاق تصوير أوسع وتتبع حركة الأجسام ومزودة بإنذار في حالة وجود أشخاص أو أجسام في نطاق غير مسموح به، فضلا عن أنها مزودة بسعة تخزينية 30 يوما، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تركيب الكاميرات وتشغيلها بمطار الغردقة ويجرى تنفيذ المرحلة الثانية.


وأضاف أن إجراءات الأمن والسلامة لن يتم التنازل عنها لأن ارتفاع معدلات السلامة الجوية تؤكد للعالم أن الدولة آمنة، مشددا على تمسك الوزارة بتطبيق التشريعات والمعايير العالمية في ذلك.


وأوضح الوزير أنه يجرى دراسة إنشاء موقف للسيارات قريب من مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة الدولي للحد من الزحام الناتج عن انتظار المستقبلين والمودعين أمام الصالات وعدم وجود مكان قريب لانتظار السيارات من المبنى، مشيرا إلى أنه جارى الانتهاء من الأنشطة التجارية (المطاعم والأسواق الحرة) بمبنى الركاب 2 تمهيدا لافتتاحه رسميا.