الأحد 19 مايو 2024

الكشف على 370 ألف طالب ضمن مبادرة "سوء التغذية" بالدقهلية

محافظات17-11-2020 | 19:31

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن محافظة الدقهلية تصدرت باقي المحافظات بالكشف على حوالي 370 ألف طالب، وذلك ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (النيميا والسمنة والتقزم)، لتلاميذ المدارس والمعاهد الدينية بالمرحلة الابتدائية، والتي بدأت الأحد الأول من نوفمبر 2020م، وتستمر حتى نهاية العام الدراسي.


وأوضح، أن المستهدف للمبادرة حوالي 650 ألف طالب، موزعين على 1500 مدرسة ومعهد ديني، وتستهدف المبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية واكتشاف وعلاج الأنيميا واكتشاف وعلاج أمراض السمنة والنحافة.


وأكد أنه يتم العمل من خلال حوالي 65 فريقًا طبيًا مدربًا، كل فريق مكون من ممرضة وفني معمل ومدخل بيانات موزعين على كافة المدارس الابتدائية بالمحافظة. 


وأشار إلى أنه سيتم إجراء مسح شامل لأطفال المدارس، حيث يشمل الفحص قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم وحساب كتلة الجسم،  مشيرا إلى أن من يثبت إصابته يجري تحويله إلى أقرب عيادات التأمين الصحي لتلقي الخدمة الطبية مجانا.


ووجه مكي الشكر للقائمين على المبادرة وحث الجميع على التحلى بالعمل بروح الفريق الواحد والالتزام باإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي من أجل صحة الطالب المصري، متمنيًا لجميع الطلاب عاما دراسيا سعيدا وصحة جيدة.