الخميس 23 مايو 2024

تكريم بيومي فؤاد بمهرجان شرم لشيخ للمسرح الشبابي (صور)

فن17-11-2020 | 20:39

عقد مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الخامسة برئاسة الفنان مازن الغرباوي، مؤتمرا صحفيا للنجم المكرم بيومي.


 أدار المؤتمر الكاتب الصحفي جمال عبدالناصر، الذي بدأ المؤتمر بكلمات عن تجربة الفنان بيومي فؤاد في المسرح قبل الشهرة قائلا: هو دفعتي لدي المخرج خالد جلال بمركز اإابداع الفني، هو فنان مثابر ومكافح ونموذج لكل فنان يريد أن يصبح نجما، فإخلاصه في المسرح وتميزه كان سببا رئيسيا في لفت الأنظار إليه في الوسط، هو فنان له طعم مختلف في التمثيل ويمنح أي دور يقدمه أهمية وأي شخصية يصبغ عليها طعمه كممثل.


حضر اللقاء، الفنان مازن الغرباوي رئيس المهرجان والدكتور أشرف زكي نقيب الفنانين ورئيس أكاديمية الفنون.


 ووجه بيومي في البداية كلمة قال فيها: "أشكر مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي على تكريمي، فهو مهرجان مهم ويصنع حدثا مهما لمصر وللمسرحيين في كل الوطن العربي". 


وعن تجربته كممثل في المسرح، أوضح: "أحببت المسرح جدا وانا في كلية فنون جميلة، وقدمت عددًا من العروض المسرحية من بعد تخرجي في الكلية من عام 1990 إلى عام 1997 وتعد مسرحية "اوبريت الدرافيل" تأليف خالد الصاوي هي أول عمل مسرحي أقدمه وأتقاضي عليه أجرًا، حيث بدأت المسرح من السنة الثانية بالكلية ومن يومها أصبح يقال بيومي يدرس المسرح ويهوى الفنون الجميلة".


وأضاف: كان الفنان ماجد الكدواني دفعتي في كلية الفنون الجميلة، وهو الوحيد في الدفعة الذي دخل معهد فنون مسرحية، ولظروف عملي لم أستطع دخول المعهد، وعوضت ذلك بالعمل الكثير وعمري ما تصورت إني اشتهر وكنت راضي بعدد الجمهور القليل الذي كان يعرفني في المسرح، وزملائي كانوا يتعاملون معي بمبدأ لو كان لي نصيب من الشهرة كنت أخدتها من زمان.


وروي بيومي فؤاد أحد المواقف التي تعرض لها في بداية مشواره مع المخرج شريف عرفة قائلاً: "في اعمال السيرة الذاتية يتم اختيار الممثل للشبه من الشخصية وليس لكفاءته، ففي فيلم "حليم" كنت أقدم شخصية أحمد فؤاد حسن وهو صغير، فكنت كل يوم أسأل شادي الفخراني مساعد المخرج وقتها عن السيناريو والحوار الذي سوف أقدمه، فكان في كل مرة يقول لي إننا سوف نقدم مشهدًا بدون كلام، وفي أحد الأيام سألت الأستاذ شريف عرفة مخرج العمل هل أحمد فؤاد حسن كان أخرس لأني علمت فيما بعد أن شادي كان يخجل من إبلاغي بأن الدور صامت. 


واشار بيومي الى ان 85٪ من الأعمال التي يقدمها خلال العام بتكون خجلًا منه لأنه لا يحبذ رفض أي دور يعرض عليه، قائلًا: شركات الإنتاج اصبحت تجعلني أصور ثم بعدها أوقع العقود.


وعن تكرار تجربة تقديم البرامج قال: أستعد لعرض برنامج جديد على قناة النادي الأهلي، سوف أستضيف خلاله كبار نجوم الزمالك، لأننا في الفترة الأخيرة أصبحنا نرى تعصبًا كبيرًا في الجمهور، وتنمر بين الفرقتين.


وتحدث الدكتور اشرف زكي قائلا: بيومي فؤاد عمره ما بيقيس الدو، استطاع ان يجعل من الدور مؤثرًا حتى لو كان صغيرًا.


من جانبه وجه الفنان محسن منصور سؤالًا إلى الفنان بيومي فؤاد، حول أسرته ومدى تحمل زوجته كل هذا البعد عن المنزل: زوجتي تحملت معي الكثير منذ بداية مشواري، فأيام مسرح الهواة كنت أدرس في مركز الإبداع من 5 المغرب إلى 5 الصبح ثاني يوم، لأخرج على عملي، فهي تعودت على الغياب، وهي راضية لانها تعلم اني احب التمثيل، وانا اقدم الشيء الذي احبه.


وتحدث الناقد محمد الروبي عن بيومي فؤاد وتجربته في المسرح ورأيه في أدائه، وطالب الدكتور أشرف زكي برحلة فنية لبعض النجوم إلى المعهد العالي للفنون المسرحية ليشاهدوا ما يحدث من تطوير، كما تحدثت الفنانة القديرة سميحة أيوب عن فؤاد وذكرت اول عمل شاهدته فيه واعجبت بأدائه وهو مسلسل "موجة حارة " وذكرت عدة أعمال أخرى قدمها بيومي ونالت اعجابها، كما تحدثت عن العمل الذي جمعهما سويا وهو مسلسل "سكر زيادة" وقالت إنه فنان مبدع يضيف للدور الذي يقدمه نكهة وإفيهات جميلة. 


وفي ختام الندوة، وجه المخرج مازن الغرباوي، كلمة شكر فيها النجم بيومي فؤاد على حضوره وقبوله التكريم؛ لأنه فنان مسرحي من الدرجة الأولى وقدم للمسرح الكثير من الأعمال.