الإثنين 3 يونيو 2024

وزير الطيران : تشغيل منظومة الكاميرات الرادارية بمطار شرم الشيخ

27-4-2017 | 15:28

أعلن شريف فتحي وزير الطيران المدني اليوم الخميس اكتمال تركيب وتشغيل منظومة الكاميرات الرادارية بمطار شرم الشيخ الدولي.

وقال الوزير انه تفقد عمل الكاميرات داخل صالات السفر والوصول وعلى تامين الأسوار الخاصة بالمطار وكذلك ارض المهبط، وتابع كيفية رصدها لأي أجسام داخل ارض المهبط أو خارجه بمسافة معينة، كما شاهد على ارض الواقع غرفة العمليات والمراقبة والتحكم بالمطار، وتابع كيفية رصد الكاميرات وتسجيلها وإرسالها لغرفة العمليات والتحكم.

وأوضح أن السعة التخزينية للكاميرات الجديدة أكثر من 30 يوما، جاء ذلك في تصريحات صحفية للوزير في الحفل الختامي للتوأمة بين سلطة الطيران المدني ونظيرتها الإيطالية.

وأضاف الوزير أن منظومة الكاميرات الرادارية تم تركيب الجزء الأول منها في مطار الغردقة الدولي هو الأخر، وجاري استكمال الخطة لتشمل كل المطار مثل شرم الشيخ ومطار القاهرة الدولي.

وقال فتحي أن التوجه العام الآن هو المراجعة الكاملة لإجراءات الأمن والأمان بكل المطارات المصرية.

وقال أن العمل جاري في هذا الاتجاه بقوة وبتنفيذ كافة الاشتراطات والتشريعات الدولية والعالمية، مشيرا إلى انه لن يتم إطراء أي تغيير عليها أو تقليل التكاليف فيها لأنها خاصة بأمان المصريين والسياح.

وقال أن العالم الآن يتابع كيفية التامين داخل المطارات، وينظر إلى التقييمات التي تحصل عليها المطارات في النواحي الأمنية، وعندما يتم النظر إلينا ويشاهد العالم أننا تفوقنا على معدلات الأمن العالمية، سوف يعلم أهمية المطارات المصرية ومدى الاهتمام بها.