الإثنين 13 مايو 2024

هاني الناظر: تطعيمات طلاب المدارس لمكافحة الديدان آمنة وليس بها آثار جانبية (فيديو)

توك شو18-11-2020 | 10:22

قال الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، إن الشائعات حول تسبب تطعيمات طلاب المدارس لمكافحة الديدان لأمراض جلدية تظهر كل عام في نفس الوقت من العام، "بيكرروا نفس الكلام حتى مش بيبدعوا في الكذب"، مؤكدا أن الدواء آمن ولا يتسبب في أي آثار جانبية ومعتمد من منظمة الصحة العالمية، ويؤدي التطعيم لتخلص الأطفال من تلك الديدان.  


وأضاف "الناظر"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، وتقدمه خلود زهران، أن وزارة الصحة تخبر أولياء الأمور في المدارس بعدم تناول أولادهم بعض الأدوية لمدة 5 أيام حالة أخذهم التطعيم، لافتا إلى أن الوزارة موضحة بالأسماء تلك الأدوية.


ونصح أولياء الأمور بالبرنامج المعد من قبل وزارة الصحة بشأن التطعيمات لابد من التزامهم به، سواء علاج الديدان أو التطعيمات الأخرى، نظرا لأهميتها من قبل الأطفال، لتقوية مناعتهم، لافتا إلى أن الديدان التي تتواجد في الأمعاء تؤثر على الدم، وتؤدي لأنيميا، "بقول لكل الأسر المصرية أرجوكم أحرصوا أن الأطفال ياخدوا الدواء ومتخافوش ليس له آثار جانبية ومفيد ومهم لصحة الأسرة كلها".


وأكد أن تطعيمات المدارس بصفة عامة يأخذها الطلاب منذ سنوات، ولم ترصد لها أي آثار الجانبية، سوى بعض الحالات النادرة تظهر لهم حساسية خفيفة جدا، وتختفي سريعا، لافتا إلى أنه لابد من أخذ تطعيم الحصبة.   

    Dr.Radwa
    Egypt Air