الخميس 9 مايو 2024

«تنمية المشروعات»: «صوت 50 مليون امرأة إفريقية» تهدف لتبادل المعلومات (فيديو)

توك شو18-11-2020 | 14:31

كشف طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تفاصيل إطلاق منصة الكوميسا "صوت خمسين مليون امرأة أفريقية"، قائلا إنها تستهدف تبادل المعلومات والخبرات والتبادل التجاري في 38 دولة إفريقية، لافتا إلى أن الكوميسا هي الجهة المشرفة والمسؤولة عن إدارة المنصة لكن هناك جهة في كل دولة مسؤولة عن إدارة محتوى الدولة عليها.

وأضاف طارق شاش خلال لقاء ببرنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، أن الجهاز هو الجهة المصرية المنوط بها إدارة المحتوى المصري على هذه المنصة، لافتا إلى أن المنصة تعمل في عدة دول بالفعل حاليا، وتحتفل مصر اليوم بإطلاق المحتوى المصري على هذه المنصة، حيث ستكون متاحة البيانات الخاصة بالدولة فيما يخص التجارة مع أفريقيا.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أن المنصة ممولة من بنك التمويل الإفريقي، تحت إشراف الكوميسا، وكل دولة بها جهة مناظرة للجهاز ويتعامل معها لإنجاح العمل على المنصة، وصاحبات المشروعات عندما يتم تسجيلهن على المنصة سيكون متاحًا لهن تبادل الخبرات والمعلومات مع دول أخرى أو داخل مصر، والإطلاع على القوانين التي تحكم عمليات التصدير والتجارة مع الدول الأخرى.

وأوضح طارق شاش أنه يوجد تصور بإضافة خدمات أخرى بالمنصة في المستقبل، تكون مفيدة، خاصة أن عمليات التجارة الإلكترونية على غرار "أمازون" و"سوق. كوم"، مؤكدة أن المنصة تستهدف المرأة بصفة رئيسية.       

    Dr.Radwa
    Egypt Air