السبت 29 يونيو 2024

فرانسس فورد: الجزء الثالث من «الأب الروحي» برؤيتى الأصلية

فن18-11-2020 | 16:09

كشفت شركة Paramount Pictures عن التريلر الدعائي المميز الخاص بفيلم «الأب الروحي »، الذي قرر المخرج فرانسيس فورد كوبولا بإعادة مونتاجه وتقطيع اللقطات وتركيبها، لعمل نسخة جديدة مختلفة عن النسخة التي عرضت من قبل.


وقال كوبولا فى تصريحات صحفية، عن طبيعة الفيلم الجديد والاختلافات التي سيلحقها به: "لقد أعدت تعديل الفيلم، وغيرت العنوان، حيث عدت إلي عنوانه الأصلي، The Godfather Coda: The Death of Michael Corleon، ومصطلح Coda يستخدم في المقطوعات الموسيقية، ومعناه خاتمة المقطوعة الموسيقية، وتكون دائما سريعة وناجزة، وهو ما كنت أتمني أن يكون عليه إيقاع الفيلم في الأصل".


والفيلم في نسخته الجديدة سيكون له بداية ونهاية مختلفتين، وسأقدمه برؤيتي الأصلية التي كنت أتمناها، قبل أن يتدخل المسئولون في شركة الإنتاج لتغييرها.


وأضاف كوبولا، أن هناك كثير من المشاهد تم تغييرها بالكامل، مشيرًا إلى أنه أمضى عدة شهور في العمل على النسخة الجديدة.


وعن قصة النسخة الجديدة من الفيلم، قال كوبولا، إنها تركز على جهود مايكل كورليوني (آل باتشينو)، لتطهير عائلته من السجل الإجرامي القديم، والجرائم التي صنعها في الجزئين الأول والثاني من فيلم
 The Godfather، محاولا بناء إمبراطورية شرعية للعائلة.

وعلى الرغم من أن الجزئين الأول والثاني من الثلاثية يعتبران من بين أعظم الأفلام في تاريخ السينما، إلا أن الاستقبال النقدي للجزء الثالث كان عليه إختلاف بالتأكيد،  الفيلم من بطولة أل باتشينو، وديان كيتون، وآندي جارسيا، وفرانك دي أمبروسيو، وبريدجيت فوندا، وجورج هاميلتون، وجو مانتيجنا، وتاليا شاي، وإيلي والاش، وصوفيا كوبولا، وراف فالوني.


وتقرر أن يعرض الفيلم في دور العرض فى الرابع من ديسمبر المقبل وسيطرح  على اسطوانات بلو راي وديجيتال في الثامن من نفس الشهر.