الثلاثاء 21 مايو 2024

شركة أرامكو السعودية تعتمد استراتيجية جديدة للمقاولات

اقتصاد18-11-2020 | 20:58

اعتمدت شركة أرامكو السعودية، اليوم، استراتيجية جديدة للمقاولات في مشاريع الشركة القائمة في قطاعي النفط والغاز ومشاريع تطوير المعامل.

وقال عملاق النفط، إن الاستراتيجية الجديدة تركز على تأسيس أعمال جديدة وتطوير شراكات على أسس الاستدامة والتقنيات الجديدة، من خلال المشاريع الكبرى لها وترسية مقاولات طويلة الأجل على مقاولين مرموقين وأصحاب خبرة لتحسين الكفاءة من حيث التكلفة وجودة المشاريع وسلامتها.

وأوضح النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية أحمد السعدي، أن هذه الاتفاقيات تقدم عددًا من المزايا لأرامكو السعودية وشركائها، وسيكون لها تأثير إيجابي على بيئة الأعمال والنشاطات الاقتصادية في المملكة.

كما تعزز أداء مشاريع الشركة القائمة والمُطورة، عبر تقنيات جديدة وأسس استدامة بيئية رائدة، وفي الوقت نفسه تحسّن إجراءات التعاقد ومراحل الإنشاء، وستساعد على مواصلة تطوير الكفاءات المحلية في المملكة من خلال وضع أهداف توظيف قابلة للتحقيق، إضافةً إلى الإسهام في تحقيق أهداف برنامج اكتفاء لزيادة المحتوى المحلي.

ووقع الاختيار بعد اعتماد أرامكو السعودية لاستراتيجية المقاولات الجديدة، على ثماني شركات للقيام بالعمل بعد عملية تقييم شاملة.

وضمت تلك الشركات كلًا من ائتلاف ناصر سعيد الهاجري وشركة سامسونج المحدودة لأعمال الهندسة والشراء والإنشاء، وشركة دايلم العربية السعودية المحدودة، وفرع الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية “إنبي”، وشركة جي إس للإنشاءات العربية المحدودة..