الجمعة 3 مايو 2024

فيلم أنيميشن ياباني يحقق 214 مليون دولار في البوكس أوفيس الياباني والتايوانى

فن19-11-2020 | 10:34



حقق فيلم الانيميشن الياباني " Demon Slayer" مبيعات تذاكر غير مسبوقة في دولتى اليابان و تايوان فقط، حيث شاهده أكثر من 17.5 مليون متفرج  منذ طرحه في سينمات اليابان.

وقد استطاع الفيلم تحقيق أرباح اجمالية بلغت 214 مليون دولار (23.3 مليار ين ياباني)، في شهر واحد، وهو  ما يجعله خامس أعلى فيلم يسجل إيرادات في تاريخ اليابان.


وفي تايوان أيضا حقق الفيلم إيرادات كبيرة، مقارنة بكل الأافلام التي تعرض هناك حتي قبل تفشي فيروس حيث قق أرباح تزيد عن 360 مليون دولار تايواني (12.6 مليون دولار) ، منذ داية عرضه فى 30 من أكتوبر ، ليصبح  أكثر فيلم تحقيقا للأرباح في السوق التايوانى هذا العام على الاطلاق، وأصبح أيضا اعلى فيلم ياباني تسجيلًا للايرادات في تاريخ تايوان، وفيلم الرسوم المتحركة الأكثر مبيعًا على الإطلاق أيضا,.

يشار إلي ثلاثة أفلام فقط هذا العام تمكنت من تحقيق أكثر من 300 مليون دولار تايواني، وهي  الفيلم الكوري "Train to Busan: Peninsula" وفيلم كريستوفر نولان "Tenet"، إضافة إلي  فيلم الانيميشن الياباني "Demon Slayer".



وكانت كل من تايوان واليابان قد نجحت في جهود مكافحة تفشى فيروس كورونا إلى حد كبير، وسرعان ما عاد الجمهور لدور السينمات ومشاهدة الأفلام، بعد ان نجحت الحكومات مع ملاك دور السينمات والمشاهدين في تطبيق إجراءات السلامة بشكل صحيح.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa