السبت 5 اكتوبر 2024

«جابر خواطر البسطاء».. مواقف توضح انحيار السيسي للمواطن المصري (فيديو)

توك شو19-11-2020 | 12:01

استعرضت قناة مصر الأولى، تقريرا بعنوان " الرئيس السيسي.. جابر خواطر البسطاء"، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس السيسي.


وأشار التقرير إلى العديد من المواقف التي توضح انحياز الرئيس عبدالفتاح السيسي للبسطاء بمختلف أنحاء الجمهورية، سواء على المستوى الرسمي والمستوى الإنساني. 


وأطلق المصريون على الرئيس السيسي، لقب "جابر الخواطر" لحرصه الدائم على المواطن وجبر خاطر البسطاء والعمل على إسعادهم بمختلف المناسبات والمواقف على مدار السنوات الست الماضية. 


وحرص الرئيس السيسي، من خلال جولاته والمناسبات التي جمعته بنماذج إنسانية على إكرامها ومنحها التقدير الذي يؤكد على كرمه وحسن أخلاقه وتقديره للبسطاء. 


وتعبر مواقف الرئيس مع المواطنين عن اعتياده على جبر خواطر شعبه كثيرا، فهو من لبى الطفل أحمد ياسر، المصاب بمرض السرطان بلقائه واستقباله له في قصر الاتحادية وقبل رأسه.


كما استقبل في قصر الاتحادية أيضا، السيدة منى التي تداولت مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الشهير لها، التي تجر فيه عربة نقل البضائع واحتفى بها وقدم لها سيارة هدية لتساعدها في عملها كنموذج مشرف للمرأة المصرية العاملة. 


كما استقبل الرئيس السيسي، أيضا، الفتاة مروة العبد، سائقة التروسيكل، إذ دعمها الرئيس وقال عنها إنها نموذج مشرف لشباب مصر كافة وقدوة لجميع المصريين في الكفاح والعطاء والإصرار، ووجه الرئيس بتلبية كافة طلباتها.


كما جبر الرئيس بخاطر سائقة الميكروباص، "نحمده"، التي التقت الرئيس خلال تفقده لعدد من مشروعات العاصمة الإدارية وصافحها الرئيس واستمع إلى مطالبها، بل ووفر لها سيارة ميكروباص لتمتلكها بدلا من عملها بأجر لدعمها وجبر خاطرها.


ولم يترك الرئيس السيسي، قصة الطالبة المكافحة مريم فتح الباب، الطالبة التي لم تخجل من مهنة والدها المتواضعة كحارس عقار، بعد تصدرها الشاشات والصحف لحصولها على المركز الأول في الثانوية العامة عام 2017، وكرمها على اعتزازها بنفسها وبوالدها المصري المكافح وأجلسها بجواره في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدوري الرابع للشباب.


واعتاد الرئيس السيسي، خلال المؤتمرات الدورية للشباب، على جبر خواطر الحالات الإنسانية والنماذج المشرفة التي تشارك بالمؤتمر، تعبيرا منه على امتنانه لهم وتقديم الدعم النفسي لهم.

    الاكثر قراءة